رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة رؤية الهلال اليوم في مصر من دار الإفتاء المصرية وموعد رمضان 2022-1443 هجريًا

نتيجة رؤية الهلال اليوم في مصر من دار الإفتاء المصرية وموعد رمضان 2022-1443 هجريًا

ينتظر المسلمون من مختلف المحافظات ما انتهت إليه استطلاعات دار الإفتاء المصرية وظهور نتيجة رؤية الهلال اليوم في مصر والتي تحدد موعد أول أيام شهر رمضان 2022- 1443 هجريًا.

دار الإفتاء المصرية

وحول نتيجة رؤية الهلال اليوم في مصر قال الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن هناك 7 لجان مختلفة في محافظات الجمهورية تعمل على رصد هلال شهر رمضان 2022، والتي يترقب المصريون نتيجتها.

نتيجة رؤية الهلال اليوم

وأضاف عمران في حواره مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، خلال برنامجه الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة الفضائية، مساء الخميس 31 مارس 2022، أن هناك حالة من الطوارئ داخل دار الإفتاء المصرية لرصد نتيجة رؤية الهلال اليوم في مصر لكي تتم بشكل دقيق واحترافي.

وأشار أمين عام الفتوى بدار الإفتاء المصرية إلى أنه عقب استطلاع الهلال يتم إخطار مفتي الديار المصرية ليعد البيان الذي يعلن من خلاله نتيجة رؤية الهلال اليوم في مصر على الشعب المصري.

نتيجة رؤية الهلال اليوم في مصر

وأوضح عمران أن دار الإفتاء تقوم بتحديد نتيجة رؤية الهلال اليوم في مصر بعد الرؤية البصرية بجانب الحسابات الفلكية إعمالاً بحديث الرسول- صلى الله عليه وسلم-: "صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته".

وأكد أن نتيجة رؤية الهلال اليوم في مصر سوف يتم إعلانها مساء الجمعة 1 أبريل 2022 على جميع المصريين في بيانٍ عام من قبل الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية