رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يجوز صلاة التراويح في البيت؟ وبعد رمضان وقبل صلاة العشاء؟

هل يجوز صلاة التراويح في البيت؟ وبعد رمضان وقبل صلاة العشاء؟

يعتبر من أبرز العبادات في رمضان صلاة التراويح، ويتسابق عليها المصلون لإقامتها ويحاول عدد كبير من الناس أداء صلاة التراويح من أجل التقرب إلى الله وقبول أعماله في رمضان، لكن يتساءل عدد كبير هل يجوز صلاة التراويح في البيت؟

هل يجوز صلاة التراويح في المنزل

صلاة التراويح من الصلوات التي يسعى إلى أدائها عدد كبير خلال شهر رمضان الكريم، وقد اجتمع الفقهاء على أن صلاة التراويح سنة مؤكدة للرجال والنساء.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه.

وعلى جميع المسلمين حول العالم أداء صلاة التراويح، ويستطيع المسلمون أداء التراويح من المنزل، لأنها ليس ليست فرض ولكنها سنة وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم " أفضل الصلاة صلاة المرء في بيته إلا المكتوبة".

هل يجوز صلاة التراويح في غير رمضان

تصلى صلاة التراويح في شهر رمضان من كل عام وتصلى عقب صلاة العشاء وسميت بالتراويح لأنه بين كل ركعتين يكون هناك استراحة ووقت راحة.

وصليت صلاة التراويح في رمضان، وقد صليت جماعة منذ عهد سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

هل يجوز صلاة التراويح قبل العشاء

يتساءل عدد كثير من الناس هل يجوز صلاة التراويح قبل العشاء، وبحسب أهل العلم فلا يجوز أن تصلى التراويح قبل صلاة العشاء فالأصل هو أن تصلى عقب صلاة العشاء ، أما ما يصلى قبل العشاء فهو من النوافل.

هل يجوز صلاة التراويح أقل من 8 ركعات

أن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يحدد أي عدد من الركعات لصلاة التراويح، وصلاة التراويح هي من السنن المؤكدة وليست فرضا على المسلمين ويجوز أن تصلى صلاة التراويح بأقل من 8 ركعات ويجوز أن تصلى فقط بـ4 ركعات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011