رئيس التحرير أحمد متولي
 هل قطرة الأنف تفطر الصائم؟.. رأي دار الإفتاء

هل قطرة الأنف تفطر الصائم؟.. رأي دار الإفتاء

هل قطرة الأنف تفطر الصائم دار الإفتاء من الأسئلة التي تتردد بصورة ملحوظة بين المواطنين، لمعرفة الإجابة الصحيحة على تساؤلهم في هذا الشأن حتى يتموا صيامهم بصورة صحيحة.

أجابت دار الإفتاء المصرية، على سؤال هل قطرة الأنف تفطر الصائم، لتصل إلى المعلومة كاملة من مصدرها الصحيح، وخاصة مع انتشار العديد من الفتاوي المختلفة.

هل قطرة الأنف تفطر الصائم؟

أكدت دار الإفتاء المصرية، في فتوى لها للإجابة على سؤال هل قطرة الأنف تفطر الصائم، أن تلك المسألة اختلف الحكم فيها بسبب اختلاف التصوير. بين علماء الدين.

هل نقط الأنف تبطل الصيام؟

أوضحت دار الإفتاء، أن قطرة الأنف لا تفطر الصائم ما دامت طبلة الأذن سليمة، بحيث أنها تبقى حائل بين وصول مكونات القطرات إلى الحلق مباشرة، وبذلك يكون صيامك صحيح.

ولفتت الإفتاء، إلى أن الطبيب هو من يؤكد لك مدى صحة صيامك فإذا كان هناك ثقب بالأذن يسمح بوصول المكونات إلى الحلق مباشرة فإنها تفطر حينئذ، ولكن لو لم يكن بها ثقب فصيامك صحيح حتى إن ظهر أثر في الحلق لتلك لتقط الأنف أو لم يظهر.

ويمكنك تأجيل تناولو قطرة الأنف إلى بعد الفطار أضمن، ولا تستخدم في النهار إلا لأشد الحاجة إليها، حيث يقول بعض علماء الدين إن يجب على المريض أن يقضي اليوم إذا شعر بتلك النقاط في حلقه.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.