رئيس التحرير أحمد متولي
 إعلان جدول مواعيد امتحانات الترم الثاني محافظة أسوان 2022

إعلان جدول مواعيد امتحانات الترم الثاني محافظة أسوان 2022

أعلنت محافظة أسوان اعتماد محافظ الإقليم، اللواء أشرف عطية، الخطة الزمنية لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

مواعيد امتحانات محافظة أسوان الترم الثاني 2022

تبدأ امتحانات صفوف النقل لمراحل التعليم العام والفني من يوم السبت الموافق 7 مايو وتنتهي يوم الخميس الموافق 19 مايو المقبل.

وبالنسبة لامتحانات الصف الرابع الابتدائي تبدأ يوم الأحد 8 مايو وتنتهي يوم الخميس الموافق 12 مايو.

ووافق المحافظ أن تكون امتحانات الشهادة الإعدادية لمراحل التعليم العام والخاص واللغات والرياضي والدمج من يوم السبت الموافق 14 مايو وتنتهي يوم الخميس 19 مايو، على أن تبدأ عملية تقدير درجات الشهادة الإعدادية من يوم السبت الموافق 21 مايو.

وبحسب بيان المحافظة روعي أن تبدأ خطة امتحانات نهاية العام الدراسي عقب أعياد تحرير سيناء، وشم النسيم، وعيد القيامة المجيد وأيضا عيد العمال، بالإضافة إلى انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك التي ستكون في الفترة من 3 إلى 5 مايو لإفساح المجال أمام الطلاب والطالبات للاستمتاع بفترة الأعياد وعدم تأثر التحصيل الدراسي والاستعداد للامتحانات بهذه المناسبات المختلفة.

وأشار إلى أنه بالنسبة للصفين الأول والثاني الثانوي العام ستبدأ الامتحانات الشفوية والعملية قبل عقد الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، مع حظر عقد أي امتحانات خلال شهر أبريل الجاري، في حين ستكون الدراسة والمراجعة لطلاب الصف الثالث الثانوي العام مستمرة أثناء فترة الامتحانات الشفوية والعملية للصفين الأول والثاني الثانوي العام.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011