رئيس التحرير أحمد متولي
 توزيع درجات وشكل امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني

توزيع درجات وشكل امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحديد موعد لعقد اختبارات للأنشطة في شكل امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني وتوزيع الدرجات على المواد المقرر عقدها.

وخاض التلاميذ في الفصل الدراسي الأول نفس الاختبار في المواد التي حددتها الوزارة، ويفصلهم الآن أيام قليلة على خوض اختبارات الترم الثاني ويتساءل الكثير منهم عن شكل امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي التي من المقرر خوضها خلال الأيام المقبلة.

شكل امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد حددت شكل امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي في مواد اللغة العربية، الإنجليزي، الرياضيات، العلوم، الدراسات، ماث، ساينس، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، المهارات المهنية والتربية الدينية.

وحددت شكل امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي الترم الثان، وهو عبارة عن أنشطة  تقيس مدى اكتساب الطالب للمهارات التي تدرب عليها خلال الفصل الدراسي في المواد، وتعد دليلاً على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة.

شكل امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني عبارة عن رسم أو مخطط أو كتابة والتي تختلف من تلميذ لآخر، ويقيس مخرجات التعلم.

توزيع درجات امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي

وأعلنت الوزارة كذلك توزيع درجات المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي الـ 35 من إجمالي عدد درجات الترم الثاني 2022 والبالغ عددها 100 درجة، بينها 30 لاختبار أبريل، 30 امتحان نهاية العام و5 درجات للحضور.

وجاء توزيع درجات المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي كالتالي:

  • 5 درجات جدية.
  • 5 درجات تخطيط.
  • 25 درجة لتنفيذ المهمة.

امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني

ويعقد امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني في مدة حصتين متتاليتين، تحت إشراف معلم الحصة الذي يقوم بتحميلها من الموقع الذي تحدده الوزارة بعد أسبوع من امتحانات منهج شهر مارس وأبريل.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية