دليل شامل حول منصة ميتاتريدر 4 للمبتدئين

دليل شامل حول منصة ميتاتريدر 4 للمبتدئين


دليل شامل حول منصة ميتاتريدر 4 للمبتدئين

الغرض من دليل ميتاتريدر 4 هذا هو توجيه المتداولين المبتدئين من خلال الجوانب المختلفة للتداول والاستفادة بشكل خاص من ميتاتريدر 4 كمنصة تداول خاصة بهم، والذي تمت صياغته بالتعاون مع موقع سا شيرز.

لا تعد ميتاتريدر 4 واحدة من أكثر المنصات شيوعًا التي يستخدمها المتداولون اليوم فحسب، ولكنها تُعرف أيضًا بأنها واحدة من أكثر المنصات سهولة في الاستخدام وقابلية للتخصيص مع مجموعة من الميزات.

هذا البرنامج التعليمي مخصص للأغراض العامة المتعلقة باستخدام النظام الأساسي، ولكنه يعتمد في الغالب على استخدام سطح المكتب حيث يمكن أيضًا تطبيق الخطوات الواردة في البرنامج التعليمي على إصدارات الأجهزة المحمولة لمنصة التداول ويمكن للمتداولين الوصول إلى نفس الوظائف الأساسية.

لبدء استخدام ميتاتريدر  4، سيحتاج المتداول إلى أن يكون لديه حساب موجود (سواء كان حقيقيًا أو تجريبيًا) مع وسيط، أو يمكنه تشغيل حساب تجريبي مقدم من ميتاتريدر  4.

دليل ميتاتريدر  4 بخصوص الشروط

قبل البدء في التداول، هناك مجموعة متنوعة من دليل ميتاتريدر  4 فيما يتعلق بالمصطلحات التي يحتاج المتداولون إلى التعرف عليها. على الرغم من وجود مسرد كامل، إلا أن بعض المصطلحات الشائعة المستخدمة تشمل، على سبيل المثال لا الحصر:

زوج العملات - والذي يتكون من عملتين. العملة الأولى في الزوج هي العملة الأساسية والثانية هي العملة المقابلة.

سعر الصرف - وهو سعر العملة الأساسية معبرًا عنه من حيث العملة المقابلة.

سعر العرض أو الطلب - هناك سعرين متعلقين بزوج عملات في أي لحظة معينة وهذا هو سعر العرض والطلب.

سعر العرض - السعر الذي يرغب المشترون في الشراء به.

سعر الطلب - السعر الذي يرغب البائعون في البيع به.

السبريد - في حين أن معظم الوسطاء لا يتقاضون عمولات أو رسومًا عندما يقوم المتداول بإجراء صفقة، إلا أن هناك فرق عرض / طلب يظل هو التكلفة الرئيسية المتعلقة بتجار الفوركس.

النقطة . يمثل هذا أصغر زيادة يمكن أن يرتفع بها سعر الصرف أو ينخفض

الشراء أو البيع.

هذه ليست سوى بعض المصطلحات التي سيصادفها المتداولون، لذلك من الضروري الاحتفاظ بمسرد قريب للتأكد من أن المتداولين يفهمون المصطلحات المستخدمة في التداول.

تصفح ميتاتريدر 4

عند فتح تطبيق ميتاتريدر  4، يُعرض على المتداول الأجزاء الستة المنفصلة التالية:

شريط التحكم - الذي يوفر أي إجراء يمكن تنفيذه في ميتاتريدر  4.

شريط الأدوات - الذي يحتوي على وظائف وخيارات أساسية إلى جانب الأدوات التي يمكن للمتداولين استخدامها لإتقان ميتاتريدر  4 مثل الأوامر العامة والمخططات ودراسات الخطوط والأطر الزمنية.

مراقبة السوق - التي تعرض الأدوات المختلفة التي يمكن تداولها جنبًا إلى جنب مع خيارات مثل الأمر الجديد ونافذة الرسم البياني ومخطط التجزئة وعمق السوق والمواصفات.

المتصفح - حيث يمكن للمتداولين تسجيل الدخول إلى أي من حسابات التداول التي يمتلكونها جنبًا إلى جنب مع توفير خيار إنشاء حساب تجريبي والقدرة على اختبار أي استراتيجيات تداول قبل بدء التشغيل.

نافذة المحطة الطرفية - التي تعرض أوامر التاجر المفتوحة، التعرض، سجل التداول، الرسائل وكذلك التنبيهات.

مساحة عمل الرسوم البيانية - حيث يمكن للمتداولين عرض مخططات مختلفة بالإضافة إلى القدرة على إجراء تحليل للتداول.

كيفية تغيير نمط الرسم البياني

عند فتح تطبيق ميتاتريدر  4، يتم تزويد المتداول بمخطط افتراضي قد لا يكون له أي معنى على الإطلاق، ولكن يمكن تخصيص هذا المخطط.

يمكن عرض الرسوم البيانية في ميتاتريدر  4 إما على شكل مخططات شموع أو شريطية أو خطية ويمكن تغييرها عن طريق تحديد الأيقونة ذات الصلة في شريط الأدوات العلوي بين "أمر جديد" وأيقونات التكبير / التصغير.

يمكن للتجار تغيير نوع الرسم البياني بسهولة إلى ما يفضلونه. لغرض هذا البرنامج التعليمي، سوف نعتمد على نمط مخطط الشموع.

كيفية تغيير مخطط ألوان الرسم البياني

بعد أن يختار المتداول مخطط الشموع، فإن الخطوة التالية هي أن يكون قادرًا على التفريق بين الشموع حتى يتمكن المتداول من معرفة متى يتحرك السعر نحو الأعلى أو الأسفل. يمكن للتجار القيام بذلك بإتباع الخطوات التالية:

انقر نقرًا سريعًا فوق أي مكان على الرسم البياني وحرك سهم الماوس لأسفل باتجاه "الخصائص" (يمكن أيضًا الوصول إلى "الخصائص" بالضغط على F8 على لوحة المفاتيح).

بين علامات التبويب الثلاث المتوفرة (عام، إظهار، ألوان) حدد علامة التبويب "ألوان". عند فتح علامة التبويب هذه، هناك مجموعة متنوعة من جوانب المخطط إلى جانب ألوان مختلفة يمكن تغييرها لكل منها. بعض هذه تشمل:

  • الخلفية

  • المقدمة

  • الشبكة

  • الشموع الصاعدة

  • الشموع الهابطة

هناك مجموعة متنوعة من الألوان للاختيار من بينها ولكن ضع في اعتبارك أن الألوان الأكثر تباينًا ستجعل قراءة الرسم البياني أسهل بالإضافة إلى القدرة على مراقبة الحركات.

كانت هذه أهم المعلومات عن منصة ميتاتريدر 4 التي يحتاجها كل متداول مبتدئ لكي يتمكن من البدء في التداول وتحليل السوق.

الكلمات المفتاحية

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011