رئيس التحرير أحمد متولي
 تعديل مواعيد الامتحانات 2022 الترم الثاني لصفوف النقل والشهادات الإعدادية والدبلومات الفنية

تعديل مواعيد الامتحانات 2022 الترم الثاني لصفوف النقل والشهادات الإعدادية والدبلومات الفنية

قرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعديل مواعيد الامتحانات 2022 الترم الثاني لصفوف النقل لتشمل المديريات التعليمية بمحافظة واحدة فقط مع الإبقاء على نفس موعد إجرائها المحدد مسبقًا في المحافظات الأخرى.

وجاء قرار تعديل مواعيد الامتحانات بعد أن انتهت المديريات التعليمية بالفعل من وضع الجداول الخاصة بها، ليصدر القرار بتعجيلها لصفوف النقل وتأجيلها للشهادة الإعدادية أسبوع كامل عن الموعد المحدد وفقًا للخطة الزمنية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

تعديل مواعيد الامتحانات

وكتب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تدوينة له مساء الثلاثاء 5 أبريل 2022 عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- أعلن فيها تعديل مواعيد الامتحانات.

وكتب شوقي في منشوره الذي أعلن من خلاله تعديل مواعيد الامتحانات: تم التواصل مع مديرية القاهـــــــرة وباقي المديريات للالتزام بخريطة الامتحانات كما وضعتها الوزارة وسوف يتم تعديل مواعيد امتحانات القاهرة لسنوات النقل غدًا باذن الله.

تعديل مواعيد الامتحانات 2022

ومن المقرر أن تصدر مديريات التربية والتعليم بالقاهرة اليوم الأربعاء 6 أبريل 2022 الترم الثاني جداول امتحانات الترم الثاني لصفوف النقل طبقًا لقرار الوزير بـ تعديل مواعيد الامتحانات.

تعديل مواعيد الامتحانات الترم الثاني

وكانت المديريات التعليمية بالقاهرة قد أعلنت خارطة امتحانات نهاية العام لصفوف النقل يوم 7 مايو للاختبارات التحريرية والامتحانات العملية والمواد التي لا تضاف إلى المجموع في مع منتصف شهر أبريل الجاري، بالمخالفة للخطة الزمنية الموضوعة من قبل الوزارة والتي اتخذت قرار تعديل مواعيد الامتحانات الترم الثاني 2022 لتتماشى مع خطتها المقررة.

مواعيد امتحانات الترم الثاني 2022

وأعلنت المديريات التعليمية بالقاهرة مواعيد امتحانات الترم الثاني 2022 لصفوف النقل بالمرحلة الابتدائية بأنها ستبدأ يوم 26 أبريل الجاري، في حين خطة الوزارة كانت قد أعلنت عن موعدها يوم 7 مايو.

ومن المقرر أن تشهد الجداول المعلنة تعديل مواعيد الامتحانات لتتماشى مع خطة الوزارة، أي لتبدأ امتحانات الترم الثاني يوم 7 مايو 2022.

موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2022

وشمل تعديل مواعيد الامتحانات امتحانات الشهادة الإعدادية التي قررت مديريات التربية والتعليم عقدها يوم 14 مايو المقبل بالمخالفة لخطة الوزارة.

وسوف يعلن اليوم الأربعاء موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2022 بعد التعديل لتبدأ يوم 7 مايو 2022.

موعد امتحانات الدبلومات الفنية الترم الثاني 2022

موعد امتحانات الدبلومات الفنية الترم الثاني 2022 سوف تشهد أيضًا تعديلاً من قبل المديريات التعليمية اليوم، ليتم وضعه وفقًا لقرار الوزارة.

وكانت المديريات قد حددت موعدها بيوم 28 مايو 2022، فيما كانت الوزارة قد قررت إجراء الاختبارات العملية يوم السبت 11 يونيو والتحريرية 21 مايو القادم، وبالتالي ستشهد الأخرى تعديل مواعيد الامتحانات للترم الثاني.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية