رئيس التحرير أحمد متولي
 شهادات شهود العيان على مقتل كاهن كنيسة العذراء بالإسكندرية

شهادات شهود العيان على مقتل كاهن كنيسة العذراء بالإسكندرية

شهدت منطقة سيدي بشر وقت إفطار يوم الخميس 7 أبريل 2022 واقعة مقتل كاهن كنيسة العذراء بالإسكندرية على يد شخص يبلغ من العمر 60 عامًا سدد له 3 طعنات نافذة أودت بحياته.

وحدثت واقعة مقتل كاهن الإسكندرية وقت الإفطار حيث تكون شوارع المدينة شبه خالية من المارة والسيارات، ولكن على الرغم من ذلك كان هناك شهود عيان رصدوا الواقعة وأدلوا بها للصحف ونشروها على صفحاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت.

مقتل كاهن

وبحسب شهود العيان على مقتل كاهن الإسكندرية، كان القس أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة العذراء بالإسكندرية وبولس الرسول بكرموز، خارجًا من شاطئ أبو هيف بمنطقة سيدي بشر برفقة مجموعة من الشباب، وتوقف قليلاُ محاولاً استقلال أتوبي سياحي.

قبل أن يخطو القس أولى خطواته نحو الأتوبيس، خرج عليه رجل مسن ملتح بملابس رثة، ليوجه إليه 3 طعنات إحداها في عنقه.

وبحسب شهود العيان على جريمة مقتل كاهن الكنيسة أرسانيوس وديد، فإن سائق الأتوبيس حاول جاهدًا إسعاف القس، إلا أن القاتل حاول قتله أيضًا.

ولم يترك السائق مجالاً ليرتكب الجاني جريمة ثانية، فأمسك به وتحفظ عليه إلى حين وصول قوات الشرطة للقبض عليه بعد إتمام جريمته في مقتل كاهن الإسكندرية.

شهود العيان

وقال شهور العيان أن قاتل قس كنيسة العذراء ملتح وهو ما تبين من فيديو مقتل كاهن الإسكندرية والذي يبين كيفية قتله وشكل القاتل.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية