رئيس التحرير أحمد متولي
 السكة الحديد تطرح تذاكر قطارات عيد الفطر للحجز

السكة الحديد تطرح تذاكر قطارات عيد الفطر للحجز

طرحت هيئة السكة الحديد، تذاكر قطارات عيد الفطر للحجز أمام المواطنين، اليوم السبت 9 إبريل، حتى يتمكن المسافرين من حجز مقعد لهم قبل السفر بـ 14 يومًا.

ومن المقرر، أن تنطلق الرحلات المختلفة قبل عيد الفطر بأيام عدة، حيث تكون البداية من يوم 24 إبريل المواف 23 رمضان.

تذاكر قطارات عيد الفطر 

أشارت هيئة السكة الحديد، إلى انه من الممكن حجز تذاكر قطارات عيد الفطر المبارك من خلال 4 محطات رئيسية وهي محطات القاهرة، والجيزة، وسيدي جابر، ومحطة مصر بالإسكندرية.

كما أن السكة الحديد، تتيح حجز تذاكر قطارات عيد الفطر أمام المواطنين، عبر الموقع الإلكترونية للهيئة على شبكة الانترنت وتطبيق الحجز المطروح عبر الهواتف، بنسبة تقدر بـ 20% من المقاعد المتوفرة.

 حجز تذاكر قطارات عيد الفطر

تتضمن حجز تذاكر قطارات عيد الفطر مقاعد القطارات المكيفة المدرجة بجداول التشغيل اليومية قبل السفر بـ 14 يومًا، حيث يتم الحجز عن طريق بطاقة الرقم القومي.

تتيح السكة الحديد لكل راكب حجز 4 تذاكر فقط بحد أقصى قيل عيد الفطر المبارك، لتعمل على تشديد الرقابة أمام شبابيك الحجز بالمحطات الرئيسية لمواجهة محاولات تسريب تذاكر فترة العيد وبيعها في السوق السوداء.

وكان قد كلف المهندس مصطفى أبو المكارم رئيس هيئة السكة الحديد، بالاستعداد والتجهيز الكامل لأكبر عدد من العربات المكيفة والعادية والجرارات استعدادًا لفترة تشغيل عيد الفطر، ودراسة الدفع بعدد من القطارات الإضافية خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان لتعمل بجانب القطارات العاملة والمدرجة بجداول التشغيل اليومية.

 

 

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.