رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط الاستعلام عن أسماء المعلمين المستهدفين للتدريب الصفوف الأولى

رابط الاستعلام عن أسماء المعلمين المستهدفين للتدريب الصفوف الأولى

تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر بوابة الخدمات الإلكترونية التابعة لها الاستعلام عن أسماء المعلمين المستهدفين للتدربي الصفوف الأولى.

يأتي هذا بعد أن أعلنت الوزارة عقد تدريب لمعلمي الصفوف الأولى بداية من 10 أبريل 2022 عبر منصة التدريب والتطوير الإلكترونية.

الاستعلام عن أسماء المعلمين المستهدفين للتدريب الصفوف الأولى

يقوم مسؤول الإحصاء بالمدرسة على موقع استمارة التلميذ بالبريد والرقم السري الخاص به، وسيجد في الصفحة أمرين مكملين لبعضهما.

الأمر الأول خاص بالاستعلام عن أسماء المعلمين المستهدفين لتدريبات الصفوف الأولى، والثاني موقف المعلمين الذين لم يفعلوا البريد الإلكتروني الموحد.

بالضغط على خيار الاستعلام عن أسماء المعلمين المستهدفين المحددة باللون الأخضر تظهر قائمة بها اسم المدرسة واسم كل معلم ومادة التدريس الخاصة به مع كود المعلم.

بالرجوع للقائمة السابقة والضغط على خيار موقف المعلمين يظهر أي من المعلمين لم يقم بتفعيل الحساب الإلكتروني الموحد للتنبيه عليه.

ويمكن إتمام الخطوات السابقة من خلال الدخول على موقع الوزارة الرسمي من هنا.

وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان لها، يرجى من مسئولي الحكومة الإلكترونية بكل مدرسة الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم، التنبيه على المعلمين بضرورة سرعة تفعيل البريد الإلكتروني الموحد وذلك تمهيدا للتدريبات التي سوف تعقد لمعلمي الصفوف الأولى.

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه المقرر أن يبدأ التدريب اعتبارا من 10 أبريل حتى 14 من نفس الشهر.

وأضافت الوزارة: يتسلم مسئول الإحصاء بالإدارات التعليمية، كشوف المعلمين المستهدفين للتدريب من خلال قاعدة البيانات بالتنسيق مع مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة، وفقا لما تم تسجيله بالمدارس على التطبيق الإلكتروني الخاص بالخطة الدراسية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011