رئيس التحرير أحمد متولي
 منصة LMS للصف الرابع الابتدائي.. رابط التسجيل والبرامج التعليمية المتاحة

منصة LMS للصف الرابع الابتدائي.. رابط التسجيل والبرامج التعليمية المتاحة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إتاحة تسجيل طلاب الصف الرابع الابتدائي على منصة LMS بالإضافة لمعلمي تلك المرحلة.

يأتي هذا بالتزامن مع إصدار وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، كتابا دوريا للمديريات التعليمية بجميع المحافظات بشأن ضرورة استخدام معلمي، وتلاميذ الصف الرابع الابتدائي منصة LMS.

منصة LMS للصف الرابع الابتدائي

وأعلنت الوزارة عن إتاحة برنامجي العلوم والرياضيات بنسختيهما المطبوعة، والرقمية على منصة LMS؛ لضمان تحقيق أفضل مستويات التحصيل المعرفي المطلوب، وتتويجا لدخول مصر مرحلة الإتاحة الرقمية لمناهجها، والتوسع فيها، واتساقا مع معالم الجمهورية الجديدة، ورؤية مصر 2030.

ووجهت الوزار بضرورة الالتزام بتحقيق الاستفادة المثلى، مما تم توفيره من برامج دولية، عالية المستوى، لإضفاء تجربة ناجحة، وفريدة على رحلة تعلم أبنائنا بالصف الرابع الابتدائي لبرنامجي العلوم، والرياضيات.

هذا بالإضافة إلى استخدام معلمي، وتلاميذ الصف الرابع الابتدائي لمنصة LMS، مع التأكيد المستمر على أهمية المتابعة والوصول إلى البرامج الرقمية المجانية المتاحة باللغة العربية، وذلك من خلال رابط التسجيل على منصة LMS من هنا.

جاء ذلك في إطار حرص الوزارة على ترسيخ مفاهيم المنظومة التعليمية الجديدة منذ إطلاقها عام 2018، مستهدفه إعداد جیل مبتكر، وقادر على فهم الاختلافات وتقبلها، والإحاطة بالقضايا المحلية والدولية، والمنافسة عالميًا، وسعيًا نحو استكمال بناء نظام تعليمي متميز، يرقى إلى معايير الجودة العالمية، ويتفق مع المكانة الرفيعة التي تستحقها مصر على المستوى الدولي.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011