رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مسابقة التربية والتعليم 2022 للتقديم وتعيين 30 ألف معلم

موعد مسابقة التربية والتعليم 2022 للتقديم وتعيين 30 ألف معلم

يستعد ما يزيد عن 30 ألف معلم لخوض سباق التعيينات في موعد مسابقة التربية والتعليم 2022 للتقديم وفق الشروط والتفاصيل التي أعلنت عنها الوزارة في الفترة الماضية.

وجاء قرار التعيين بعد موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي على قرار تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات، بواقع 30,000 سنويًا، ما دفع الكثير من الباحثين عن هذه الفرصة في التساؤل عن موعد مسابقة التربية والتعليم 2022 بناءً على تصريحات رسمية.

موعد مسابقة​​​​​​​ التربية والتعليم 2022

كانت بعض الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- قد نشرت تصريحات نسبتها للوزارة تحدد فيها موعد مسابقة التربية والتعليم 2022 لتعيين 30 ألف معلم.

وحددت تلك المنشورات موعد مسابقة التربية والتعليم 2022 بشهر أبريل الجاري، دون وجود دليل قاطع يوضح حقيقة ما يتم تداوله.

وبعد إبلاغ الوزارة عما تم تداوله من تصريحات، نفت المواعيد المعلنة، مؤكدة أن موعد مسابقة التربية والتعليم 2022 لم يتم تحديده حتى الآن، موضحة أنها يتعقد اجتماعًا خلال الأيام المقبلة للإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بالمسابقة من حيث موعد، شروط، كيفية التقديم وغيرها.

التسجيل في مسابقة التربية والتعليم 2022

وبحسب مصدر وزاري، فإن المعلمين المتقدمين للمسابقة سوف يخضعون لتقييم الأداء في المدرسة لمدة عامين ثم تدريبهم في أكاديمية المعلمين، موضحًا أن شهادة الصلاحية تعد أحد شروط تثبيت 30 ألف معلم، وأن التقديم في موعد مسابقة التربية والتعليم 2022 سيتم إلكترونيًا دون تدخل بشري.

ومن المقرر أن تحدد الوزارة في الوقت الذي ستعلنه خلال الأيام القادمة رابط وموعد التسجيل في مسابقة التربية والتعليم 2022.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية