اعتزال توفيق عبدالحميد.. 70 فيلما ومسلسلا ومسرحية في قائمة أعماله

اعتزال توفيق عبدالحميد.. 70 فيلما ومسلسلا ومسرحية في قائمة أعماله

سجل الفنان توفيق عبدالحميد آخر مشاركة له في الفن المصري خلال موسم دراما رمضان 2022 بمشاركته في مسلسل «يوتيرن»، حيث أعلن اعتزاله قبل الانتهاء من تصويره.

سبب اعتزال توفيق عبدالحميد

كتب الفنان توفيق عبدالحميد عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «أيام معدودة وينتهي تصوير مسلسل يوتيرن على خير إن شاء الله، وأعلن بعدها اعتزال التمثيل نهائيا».

وعن سبب قراره قال توفيق عبدالحميد: «قراري سببه حالتي الصحية ولا علاقة لأي شخص به وأرجو احترام رغبتي في عدم الكلام».

ويشار أن الفنان توفيق عبدالحميد يعاني من تداعيات إصابته بفيروس كورونا الذي أصيب به في مارس من العام 2021.

سن توفيق عبدالحميد

ولد الفنان توفيق عبدالحميد في حي شيرا بالقاهرة يوم 18 سبتمبر 1956، ويبلغ من العمر 65 عاما.

تخرج توفيق عبدالحميد في كلية الحقوق عام 1979، والتحق بمعهد الفنون المسرحية، وترقي في المناصب إلى أن تولى رئاسة قطاع الإنتاج الثقافي في وزارة الثقافة، واستقال من منصبه في 20 نوفمبر 2011، على إثر أحداث متعلقة بما بعد ثورة يناير.

أعمال توفيق عبدالحميد

ترك توفيق عبدالحميد بصمة في تاريخ الفن المصري، إلا أن تواجده السينمائي كان نادرا، فشارك في أفلام حلم العمر ومافيا وأمير الظلام والفرح إنتاج 1999 وفيلم وحياة قلبي وأفراحه ورحلة الحلاج.

التواجد الأكبر لتوفيق عبدالحميد كان في التلفزيون فشارك في عشرات المسلسلات بدأت في السبعينات، واستمر تألقه في الثمانينات والتسعينات.

وكانت بداية الألفية الجديدة الفترة الأهم في حياته فشارك في مسلسلات هامة مثل ملكة الجنوب وحديث الصباح والمساء وقاسم أمين وكناريا وشركاه والناس في كفر عسكر وحضرة المتهم أبي وفريسكا وغيرها.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011