رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار المسجد الأقصى اليوم واقتحامه أثناء صلاة فجر الجمعة في القدس.. صور

أخبار المسجد الأقصى اليوم واقتحامه أثناء صلاة فجر الجمعة في القدس.. صور

اقتحمت عناصر من الجيش الإسرائلي القدس عاصمة فلسطين المحتلة، وتابع العالم أخبار المسجد الأقصى عقب تدنيسه من قبل المحتلين أثناء صلاة الفجر اليوم الجمعة ما أدى إلى سقوط جرحى واعتقال فلسطينيين.

وتصدر وسم #AlAqsaUnderAttack موقع التغريدات القصيرة تويتر على النطاق العالمي، فيما دشن آخرون هاشتاج بعنوان اقتحام رمضان وآخر باسم المسجد الأقصى، تناولوا فيها أخبار المسجد الأقصى وما يشهده على أيدي الاحتلال الإسرائيلي.

أخبار المسجد الأقصى

وتداول رواد موقع تويتر أخبار المسجد الأقصى من خلال التغريدات المنددة بالاعتداءات على المصلين في باحته، موثقين الواقعة بالفيديوهات والصور التي توضح مدى فجاجة التعديات الوحشية على المسنين، الأطفال والنساء.

ومن أخبار المسجد الأقصى في الساعات الماضية، توعد بعض المسئولين والفصائل الفلسطينية في غزة على التعديات الصهيونية بالرد على الكيان المحتل، ودعا الناطق باسم حركة حماس، فوزي برهوم، الشعب الفلسطيني بالضفة الغربية والداخل للوقوف جنبًا إلى جنب الأهالي في القدس ونصرتهم ومساندتهم في دفاعهم عن الأقصى.

ووصفت حركة الجهاد الإسلامي بفلسطين الاعتداء على المصلين بالجريمة العدوانية، محملة الاحتلال المسئولية كاملة لما يجري من أخبار المسجد الأقصى في الوقت الراهن من تداعيات.

وآخر ما توصلت إليه أخبار المسجد الأقصى من عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي صباح اليوم، من الهلال الأحمر، سقوط 152 مصاب واعتقال نحو 300 فلسطيني.

أخبار القدس اليوم

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المسجد الأقصى فجر اليوم الجمعة بقنابل الغاز المسيلة للدموع، الرصاص المطاطي وقنابل الصوت بشكل عشوائي في مواجهة المصلين، ما أدى إلى اندلاع الاشتباكات بين الطرفين، وتداول أخبار القدس اليوم في الصحف وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وآخر أخبار المسجد الأقصى وغزة اليوم، هي رد الرئاسة الفلسطينية على التعديات الإسرائيلية ببيان أكدت فيه أن التعدي على المقدسات الدينية وتدنيسها يعد بمثابة إعلان الحرب على الشعب الفلسطيني، وناشد المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، في البيان، الجهات الدولية بالتدخل الفوري لوقف الاعتداءات الغاشمة، مشددًا على أن الشعب سيظل يدافع عن الأقصى مهما كلفه الأمر.

​​​​​​​

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية