رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص مباراة ليفربول ومان سيتي اليوم السبت

ملخص مباراة ليفربول ومان سيتي اليوم السبت

يدخل فريق ليفربول الإنجليزي تحديا جديدا ضد مان سيتي اليوم السبت، حيث سيتواجها في الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي بعد أسبوع من مواجهتهما في الدوري.

وكان مانشستر سيتي استضاف ليفربول مطلع الأسبوع الماضي في إطار منافسات الدوري وتعادل الفريقان بهدفين لكل منهما ليظل السيتي في مقدمة جدول الترتيب بفارق نقطة وحيدة عن الريدز.

مباراة ليفربول ضد مانشستر سيتي ستكون الأخيرة بينهما محليا في هذا الموسم، ويسعى الثنائي من خلالها للاقتراب من لقب البطولة الأسهل في ظل صعوبة المنافسة على البريميرليج ودوري أبطال أوروبا.

تشكيل مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

وفضّل المدير الفني لمانشستر سيتي، الإسباني بيب جوارديولا، إراحة بعض الأساسسيين في مباراة اليوم، حيث بدأ اللقاء بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: زاك ستيفن.

خط الدفاع: أوليكساندر زينشينكو، وناثان أكي، وجون ستونز، وجواو كانسيلو.

خط الوسط: فيل فودين، وفرناندينيو، وبرناردو سيلفا.

الهجوم: جاك جريليش، ورحيم سترلينج، وجابريل خيسوس.

ويجلس على مقاعد البدلاء كلا من: روبن دياس، وإيلكاي جوندوجان، وإيمريك لابوتي، ورودريجو هيرنانديز، وكيفين دي بروين، ورياض محرز، وإيدريرسون مورايس، وليام ديلاب، وروميو لافيا.

وعلى الجانب الآخر لا يزال المدير الفني لليفربول، يورجن كلوب، يعتمد على الثنائي محمد صلاح وماني في الهجوم وبينهما الوافد الجديد دياز، وجاء التشكيل الكامل على النحو التالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت أليكساندر أرنولد، وإبراهيما كوناتي، وفيرجيل فان دايك، وأندرو روبرتسون.

خط الوسط: نبي كيتا، وفابينيو، وتياجو ألكانتارا.

خط الهجوم: محمد صلاح، ولويس فرناندو دياز، وساديو ماني.

ويتواجد على مقاعد البدلاء: جيمس ميلنر، وجو جوميز، وجوردان هيندرسون، وكورتيس جونز، وديوجو جوتا، وكونستانتينوس تسيميكاس، وجويل ماتيب، وكويمين كيليهر.

ملخص مباراة ليفربول ومانشستر سيتي اليوم

بدأ ليفربول المباراة بضغط عالي وأظهر رغبة أكبر في أخذ المبادرة، ومع الدقيقة العاشرة تحصل الفريق على ركلة ركنية نفذها روبيرتسون من الجهة اليسرى وقابلها إبراهيما كوناتي برأسية في شباك ستيفن.

وأضاف ساديو ماني ثاني أهداف ليفربول في الدقيقة 16 بعد أن ضغط على حارس المرمى ووضع كرة سهلة في الشباك.

ومع نهاية الشوط أضاف ساديو ماني الهدف الثاني له والثالث لفريقه بتصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء ليصعب مهمة مان سيتي في الشوط الثاني.

وبدأ الشوط الثاني بتقليص الفارق للسيتي عن طريق جاك جريليش، وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع أحرز برناردو سيلفا هدفا ثانيا، لينتهي اللقاء بنتيجة 3-2.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011