رئيس التحرير أحمد متولي
 هل أحد الزعف إجازة رسمية في المصالح الحكومية؟

هل أحد الزعف إجازة رسمية في المصالح الحكومية؟

هل أحد الزعف إجازة رسمية في المصالح الحكومية سؤال تردد بين العديد من الأقباط، وغيرهما من المسلميين، حتى يتمكنوا من التخطيط لذلك اليوم على طريقتهم الخاصة.

يجيب شبابيك على سؤال هل أحد الزعف إجازة رسمية في المصالح الحكومية، الذي اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، تزمنًا مع الاحتفال بتلك المناسبة التي ينتظرها الأقباط.

هل أحد الزعف إجازة رسمية؟

تسائل العديد من المواطنين هل أحد الزعف إجازة رسمية، وتى يكون موعدها وغيرها من التفاصيل التي شغلت تفكير الكثير منهم على مدار الفترة الأخيرة.

ينتظر الأقباط أحد السعف أو أحد الشعانين كما يطلق عليه البعض للاحتفال بذلك اليوم، من خلال شراء الزعف الأخضر وتطويعه لعمل العديد من الأشكال المبهجة، والذهاب إلى الكنائس، وترديد الترانيم المسيحية التقليدية، وغيرها من الطقوس الخاصة.

يعتبر أحد الزعف إجازة رسمية لجميع الأقباط الذين يعملون في المصالح الحكومية، والوزرات، والهيئات المختلفة، وجميع الشركات سواء كانت خاصة أو حكومية.

أحد السعف

يحتفي الأقباط بيوم أحد السعف في الأحد السادس والأخير من الصوم الكبير، من خلال بعض العادات التي يقومون بها في مثل هذا اليوم، منها توزيع رجال الدين أغصان النخيل داخل الكنائس، والتلويح بها في المواكب.

كما يطلق على أحد السعف اسم أحد الآلام، وذلك نظرًا لبداية آلام المسيح التي أدت لصلبه بحسب معتقداتهم، وغيرها من الأسماء مثل أحد الشعانين.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.