رئيس التحرير أحمد متولي
 بث مباشر قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023

بث مباشر قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023

يتابع جمهور كرة القدم في القارة السمراء بأكملها مساء اليوم الثلاثاء، قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وتحدد القرعة التي ستجرى مراسم سحبها بجنوب أفريقيا تكوين المجموعات التي سيصعد الأول والثاني من كل منها للبطولة التي يحمل لقبها المنتخب السنغالي.

تصنيف قرعة كأس أمم أفريقيا 2023

وسيكون تصنيف منتخب مصر قبل إجراء قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2023، هو التصنيف الأول، بعد احتلال الفراعنة المركز الرابع أفريقيا في تصنيف الشهر للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وسيكون تصنيف المنتخبات الـ48 المشاركين في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، التي ستقام في كوت ديفوار العام المقبل، طبقا لتصنيف الكاف المعتمد على الفيفا، كما يلي:

التصنيف الأول: مصر، السنغال، نيجيريا، المغرب، تونس، الجزائر، الكاميرون، غانا، كوت ديفوار، مالي، الكونغو الديمقراطية، بوركينا فاسو.

التصنيف الثاني: جنوب أفريقيا، غينيا، الجابون، كاب فيردي، بنين، زامبيا، أوغندا، الكونغو، مدغشقر، سيراليون، غينيا الاستوائية، كينيا.

التصنيف الثالث: ليبيا، موريتانيا، جزر القمر، جامبيا، أنجولا، زيمبابوي، ناميبيا، غينيا بيساو، موزمبيق، النيجر، توجو، مالاوي.

التصنيف الرابع: السودان، جنوب السودان، ليبريا، ساو تاومي برينسيتي،  تنزانيا، رواندا، إثيوبيا، بوروندي، إي سواتيني، بوتسوانا، أفريقيا الوسطى، ليبيريا.

نظام قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023

وسيجرى تقسيم المنتخبات الـ48 المشاركة في البطولة إلى 12 مجموعة، تضم كلا منها 4 منتخبات، يتأهل أصحاب المراكز الأول والثاني من كل مجموعة باستثناء التي سيتواجد فيها كوت ديفوار؛ إذ سيتأهل منتخب وحيد إلى جواره، خاصة أنه يستضيف البطولة.

موعد قرعة كأس أمم أفريقيا والقنوات الناقلة

وتقرر سحب قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 يوم الثلاثاء 19 أبريل الساعة 07:30 بتوقيت القاهرة.

وتجرى مراسم قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 في ستوديوهات شبكة «سوبر سبورت» بمدينة جوهانسبرج في جنوب أفريقيا.

وستنقل مراسم قرعة كأس أمم أفريقيا 2023 على الهواء عبر عدة قنوات فضائية، أبرزها «سوبر سبورت» الجنوب أفريقية، و«بي إن سبورتس الإخبارية» القطرية.

بث مباشر قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية

ومن خلال النافذة التالية يمكن مشاهدة البث المباشر لتصفيات كأس الأمم الأفريقية يوتيوب من قناة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الرسمية:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011