رئيس التحرير أحمد متولي
 تحديد نظام تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022

تحديد نظام تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم منذ العام الدراسي السابق تطبيق نظام إلكتروني جديد في التصحيح مع تطبيق امتحانات البابل شيت، إلا أن أولياء أمور اعترضوا وادعوا أنه تسبب في الإضرار بأولادهم، ما يجعل الدفعة الحالية تهتم كثيرا بنظام التصحيح.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، نظام تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 الذي سيتم العمل به رسميا.

نظام تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022

وكشف الدكتور طارق شوقي إن التصحيح الكتروني بالكامل دون تدخل بشري، حيث أن الاختبارات ستكون بنظام بابل شيت أيضا ولكن بصورة أكثر تطورا عن العام الماضي.

وظهر الدكتور طارق شوقي، عصر الأربعاء، 20 أبريل، في مقطع مسجل تم بثه عبر قناة مدرستنا وصفحة الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وأعلن وزير التربية والتعليم عن عدة قرارات هامة، جاء على رأسها نظام امتحانات الثانوية العامة والفصل في مسألة عقدها إلكترونية أو ورقية أو نظام مختلط يدمج بين الورقي والإلكتروني.

كما أعلن الدكتور طارق شوقي إجراءات عقد كل امتحان ونظام وشكل الأسئلة وإن كان سيطرأ أي تغيير على النظام الذي تم العمل به في العام الماضي.

ولم يقتصر المؤتمر على طلاب الثانوية العامة فقط بل سيمتد ليشمل الطلاب المصريين في الخارج وطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

وتم عرض تفاصيل المؤتمر في بث مباشر على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على فيسبوك بالإضافة لقنوات مدرستنا الفضائية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011