رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة التسجيل في منصة الحرم الجامعي الذكي جامعة الأزهر

طريقة التسجيل في منصة الحرم الجامعي الذكي جامعة الأزهر

يتساءل الكثير من الطلاب حول منصة الحرم الجامعي الذكي في جامعة الأزهر وكيفية الدخول لها، والتي تعتبر نظام إلكتروني إدارى وتعليمى ونظم امتحانات وكنترولات وتعلم عن بعد.

وبحسب الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب  فإنه يفضل سرعة الحصول على الأكواد الخاصة بهم، حيث يستلم الطالب الكود الخاصة به من الكلية المقيد بها، مشددا على أنه يجب الدخول فى أوقات مختلفة نظرًا  للضغط على مركز بيانات الجامعة.

طريقة التسجيل في منصة جامعة الأزهر

وأضاف الشربيني في تصريحات صحفية أنه يجب على الطالب استلام الكود الخاص به من الكلية والدخول على موقع الحرم الذكي للتسجيل فيه من خلال الكود الذي استلمه الطالب من الكلية، كما أنه يمكن تسجيل الطلاب من خلال الموقع من هنا

وبعد الإقبال الشديد من الطلاب على التسجيل في الموقع فقد قررت جامعة الأزهر وتلبية لرغبة الطلاب، مد فترة التسجيل حتى يوم الجمعة 29 أبريل.

وعن طريقة التسجيل فهي كما يلي:

أولا: يجب تجهيز صورة شخصية للطالب بخلفية بيضاء ومكتوب في أسفلها الرقم القومي للطالب.

ثانيا: تجهيز صورة البطاقة للطالب الوجه الأمامي منفردا والوجه الخلفي منفردا ويتم تصويرها بجودة عالية وحجم صغير.

ثالثا: يجب تجهيز البينات الخاصة بالطالب، وهي رقم التليفون الخاص به، كذلك الإيميل الخاص بالطالب، بالإضافة إلى الرقم القومي والعنوان، والفرقة المقيد بها واسم الكلية والشعبة.

رابعا: يتم الدخول إلى منصة الحرم الجامعي الذكي لجامعة الأزهر، وسيتم نقلك إلى خيارات متعدد أن كانت كالبا حاليا أم مستجد أم أنك طالبا وافدا أو مصريا.

خامسا: بعدها سيتم نقلك إلى القطاعات لتختار القطاع المقيد فيه وليكن قطاع إنساني، واختيار النوع سواء بنين أو بنات، وتقوم باختبار كليتك وليكن كلية التجارة أو كلية التربية.

سادسا: ستنتقل بعدها لإدخال الكود الخاص بك والذي يجب استلامه من الكلية المقيد بها الطالب، بعدها يتم ادخال اسمك رباعي باللغة العربية وباقي البيانات المطلوبة مثل العنوان وغيره من البيانات، وتقوم برفع صورتك الشخصية وصورة البطاقة.

سابعا: إذا أردت التأكد من أنك قمت بالتسجيل بالشكل الصحيح اخرج من الموقع وادخل مرة آخرى لتتأكد أن بيناتك مسجلة بشكل صحيح ويكون الموقع قد حفظ الكود الخاص بك، ويفضل الدخول في ساعات الصباح الأولى حتى يكون الدخول على الموقع خفيف بعض الشئ.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم