رئيس التحرير أحمد متولي
 قائمة أفلام عيد الفطر في السينما.. للسقا وحلمي وعلي ربيع

قائمة أفلام عيد الفطر في السينما.. للسقا وحلمي وعلي ربيع

أعلنت شركات الإنتاج أفلام عيد الفطر 2022 التي ستطرحها في السينمات عقب نهاية شهر رمضان، والتي من المقرر أن تكون بمشاركة نخبة من نجوم الصف الأول بينهم من يعود بعد فترة طويلة.

أفلام عيد الفطر 2022

وعلى الرغم من أن موسم أفلام عيد الفطر كان يعد الأهم خلال العام إلا أن التغيرات المرتبطة بجائحة كورونا في السنوات الأخيرة لا تزال تلقي بظلالها، فسيشهد الموسم الحالي عدد قليل من الأعمال على النحو التالي:

فيلم واحد تاني لأحمد حلمي

يجسد أحمد حلمي في الفيلم شخصيتين ضمن أحداثه التى تجري في إطار كوميدي، ويشارك في بطولته عمرو عبدالجليل، ومحمود حافظ، وسيد رجب، وروبي، ونسرين أمين، وتأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير.

فيلم أشباح أوروبا لهيفاء وهبي

وتعود هيفاء وهبي للسينما بفيلم أشباح أوروبا بعد غياب 5 سنوات، وتدور أحداث الفيلم فى إطار من الحركة والمغامرات بشكل جديد ومختلف، لم تتطرق له السينما المصرية من قبل، بالإضافة إلى بعض المشاهد الرومانسية.

ويشارك في بطولة الفيلم هيفاء وهبي، ومصطفى خاطر، وباسم سمرة، وأروى جودة، وعباس أبو الحسن، وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبو السعد وشريف يسري، وإخراج محمد حماقي.

فيلم زومبي لعلي ربيع

روج علي ربيع لفيلمه زومبي عبر حسابه بموقع «إنستجرام»، والمقرر عرضه في عيد الفطر، حيث نشر ربيع ملصق الفيلم الرسمي، وكتب: «الحرب قربت زومبي عيد الفطر 2022».

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي تشويقي، ويجسد علي ربيع خلال العمل شخصية حمادة بطة، مطرب مهرجانات، كما سيقدم أغنيات بصوته خلال الأحداث، ويتعرض للعديد من المواقف بسبب إصراره على الغناء، ويشارك في بطولة الفيلم حمدي الميرغني، وكريم عفيفي، وهاجر أحمد، وعارفة عبدالرسول، ومحمد محمود، وتأليف هشام أبو المجد وأمين جمال وإخراج عمرو صلاح.

فيلم العنكبوت لأحمد السقا

ويطل الفنان أحمد السقا على جمهوره في موسم عيد الفطر من خلال فيلم العنكبوت والذي انتهى من تصويره منذ أكثر من عام، ولكنه تعرض لعدة تأجيلات.

وطرحت الشركة المنتجة الملصق الرسمى الأول للفيلم الذى تدور أحداثه فى قالب من الحركة والرومانسية ويغلب على الفيلم طابع الإثارة والتشويق، إذ يواجه السقا صراعات مع رجال المافيا بسبب أفعال شقيقه ظافر العابدين غير المشروعة، وتظهر الفنانة منى زكي وهى تتحدث باللغة الكورية لأول مرة خلال أحداث الفيلم، حيث تقدم دور مرشدة سياحية.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011