رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد بداية إجازة عيد الفطر 2022 في مصر للقطاع العام والخاص

موعد بداية إجازة عيد الفطر 2022 في مصر للقطاع العام والخاص

يرغب العديد من الموظفين والعاملين بالقطاعات المختلفة في معرفة قرار مجلس الوزراء المتعلق بتحديد موعد بداية إجازة عيد الفطر المبارك 2022 في مصر ونهايتها الرسمي.

وحدد البيان الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء بداية إجازة عيد الفطر للموظفين بالقطاعات الحكومية في مصر 2022 وعدد أيامها بشكل نهائي لحسم الجدل المثار حولها.

بداية إجازة عيد الفطر

صدر قرار المجلس الذي يحدد بداية إجازة عيد الفطر وتم نشره في الجريدة الرسمية بتاريخ يوم الاثنين 18 أبريل 2022 لتحديد موقفها من عطلة العيد الصغير ضمن إجازات هذه الشهر.

وأوضح مجلس الوزراء تاريخ بداية إجازة عيد الفطر والبالغة 6 أيام متتالية تبدأ من الأسبوع القادم للعاملين في الوزارات، المصالح الحكومية، الهيئات العامة، وحدات الإدارة المحلية، شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام.

إجازة عيد الفطر 2022

وتقرر أن يكون موعد بداية إجازة عيد الفطر 2022 في مصر يوم الأحد 1 مايو والذي يوافق الوقفة، وتكون نهايتها الخميس 5 من ذات الشهر وهو آخر أيام الاحتفال بالعيد الصغير.

إجازة عيد الفطر في مصر

وبناء على القرار الصادر فإن بداية إجازة عيد الفطر في مصر 2022 يوم الأحد 1 مايو، وتستمر لمدة 5 أيام، وتسبقها إجازة يوم السبت 30 أبريل الجاي، احتفاءً بعيد العمال.

إجازة عيد الفطر 2022 للقطاع الخاص

وأما عن بداية إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص فتم الإعلان عنه بيوم الاثنين 2 مايو، وتستمر لمدة يومين تنتهي  الثلاثاء 3 مايو 2022.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية