تحرير 80 رهينة من فندق في «باماكو».. وفرنسا ترسل قوات خاصة لمالي

تحرير 80 رهينة من فندق في «باماكو».. وفرنسا ترسل قوات خاصة لمالي

استطاعت القوات الخاصة المالية أن تحرر نحو 80 من أصل 170 رهينة احتجزهم مسلحون صباح الجمعة في فندق راديسون في باماكو، بمالي.

وقال وزير الأمن المالي -وزير الداخلية - الكولونيل سليف تراوري، إن القوات الخاصة حررت نحو ثلاثين رهينة وتمكن آخرون من الهرب بمفردهم»، في الوقت الذي أعلن قائد الجيش أن اثنين من حراس الأمن أصيبا خلال المداهمة. بحسب رويترز.

CUQaV02VEAARPth

وقطع الرئيس المالي «إبراهيم بوبكر كيتا» زيارته إلى نجامينا عاصمة تشاد، عائدا بسرعة إلى مالي، عقب علمه باحتجاز رهائن بفندق راديسون في مدينة باماكو. ومن جانبها أعلنت وزارة الأمن في مالي مقتل ثلاثة رهائن على الأقل، وأكدت أن عناصر الشرطة بدأت هجوماً على الفندق في باماكو

CUQaqn_XIAEl5zF

تركيا أعلنت أنه ويوجد ستة أفراد من العاملين في الخطوط الجوية التركية ثيوس آي.إس. بين المحتجزين في الفندق الذي هاجمه المسلحون في باماكو. بالإضافة إلى وجود رعايا فرنسيون بين المحتجزين في حصار فندق في باماكو.

من جانبها أعلنت فرنسا ان وحدة خاصة من الشرطة مختصة بعمليات تحرير الرهائن غادرت باريس في طريقها الى مالي. فيما حثت السفارة الأمريكية كافة المواطنين الأمريكيين في مالي على "أن يلوذوا بمكان آمن، والاتصال بذويهم".

يذكر أنه صباح اليوم الجمعة اقتحم مسلحين فندق راديسون بلو في الساعة السابعة وهم يطلقون النار ويهتفون "الله أكبر"، وبدأوا بتفتيش المبنى غرفة بغرفة، ويعتبر هذا الفندق محبب للأجانب في مالي.

محمود عبد الرحمن

محمود عبد الرحمن

صحفي مصري مهتم بالكتابة في ملف الثقافة والأدب والموضوعات التاريخية