رئيس التحرير أحمد متولي
 دعاء لأمي المتوفية في ليلة القدر.. أفضل الأدعية مكتوبة

دعاء لأمي المتوفية في ليلة القدر.. أفضل الأدعية مكتوبة

يتقرب العبد إلى ربه في رمضان عن طريق الطاعات والعبادات وحسن الصيام والقيام وقراءة القرآن، ويسعى إلى الدعاء لنفسه وأهله ويحاول الوصول إلى أفضل دعاء يدعو به الله في هذه الأيام المباركة، ويتساءل العديد من المسلمين عن أفضل دعاء لأمي في ليلة القدر.

موعد ليلة القدر

تعتبر ليلة القدر من أفضل الليالي عند الله عز وجل ففيها نزل القرآن الكريم، ويغفر الله فيها الذنوب لعباده المختارين، وتبدأ ليلة القدر من أذان المغرب وحتى فجر اليوم التالي، ويجتهد فيها المسلم من حيث الصلاة والصيام وقراءة القرآن من أجل أن تصيبه هذه الليلة المباركة.

وليلة القدر تكون في العشر الأواخر من الشهر الكريم شهر رمضان، وأجمع أهل العلم أنها تكون في الليالي الوترية من العشر الأواخر في رمضان.

دعاء لأمي المتوفية في ليلة القدر

  • اللهم أسالك بكل اسم هو لك أن تغفر لأمي وترحمها وتتجاوز عن سيئاتها.
  • اللهم بحق هذه الأيام المباركة اغفر لأمي وارحمها واعف عنها، اللهم اغسل خطاياها كما تغسل الأرض بالمطر، وأبدل دارها بدار الخير، فأنت أهل الخير يا رحمان يا رحيم.
  • اللهم أسالك بفضلك العظيم أن ترحم أمي و تغفر لها و تجعلها من أهل الفردوس الأعلى.
  • يا الله أسالك في هذه الأيام الكريمة أن تغفر لأمي وارحمها وعافها واعفو عنها، اللهم ابدلها دارا خيرا من دارها وأهلا خيرا من أهلها وادخلها الجنة وإعذها من عذاب القبر ومن عذاب النار.
  • يارب إن كانت هذه ليلة القدر ولي دعوة مستجابة، فأرحم أمي واغفر لها كل ذنوبها واعزها في دار الخلد عندك واجعلها من المنعمين في جناتك يا الله.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011