رئيس التحرير أحمد متولي
 هل قراءة القرآن من الهاتف لها نفس الأجر؟

هل قراءة القرآن من الهاتف لها نفس الأجر؟

هل قراءة القرآن من الهاتف لها نفس الأجر سؤال يتكرر بين المسلمين كثيرًا لاختلافهم حول جزئية قراءة القرآن من المصحف للحصول على ثواب النظر إلى المصحف، والبعض الآخر يشير إلى أن أجر قراءة آيات كتاب الله من الهاتف لن يتغير، لذا نجيب على تلك التساؤلات المطروحة حتى تتعرف على حقيقة الأمر.

يلجأ الكثير من المسلمين إلى قراءة القرآن من الهاتف أثناء عودتهم من العمل لاستغلال الوقت الذي يقضونه في وسائل المواصلات والتنقل بينها، وغيرهما من الأسباب ليتسائلون أيهما أفضل قراءة القرآن من الجوال أم من المصحف؟.

هل قراءة القرآن من الهاتف لها نفس الأجر؟

هناك العديد من المسلمين الذين يظنون أن قراءة القرآن من الهاتف ثوابها أقل من المصحف، إلا أنه اعتقاد خاطىء وليس له أي أساس من الصحة.

أكد العديد من رجال الدين، أن قراءة القرآن من الهاتف لها نفس الأجر الخاص بتلاوته من المصحف، الأمر الذي من شأنه حسم الجدل المثار حول تلك النقطة.

أيهما أفضل قراءة القرآن من الجوال أم من المصحف؟

يسعى جميع المسلمين إلى معرفة أيهما أفضل قراءة القرآن من الجوال أم من المصحف، حتى يتمكن كلًا منهم اختيار الأفضل للحصول على الثواب كامل، ولكن قراءة القرآن من المصحف مثل الهاتف ليس هناك أي اختلاف على الإطلاق.

هل يجوز ختم القرآن من الجوال؟

أجابت العديد من الفتاوى المختلفة على سؤال هل يجوز ختم القرآن من الجوال، مؤكدة أن ليس هناك حرج على المسلم عند ختم المصحف من الهاتف.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.