رئيس التحرير أحمد متولي
 سبب منع فيلم Doctor Strange في مصر والدول العربية وكيفية مشاهدته

سبب منع فيلم Doctor Strange في مصر والدول العربية وكيفية مشاهدته

تزامن طرح شركة Marvel لفيلم doctor strange in the multiverse of madness مع موجة جدل كبيرة في المنطقة العربية، حيث أعلنت عدد من الدول منع عرضه في السينمات.

سبب منع فيلم Doctor Strange

وكانت imax Egypt أعلنت طرح تذاكر فيلم Doctor Strange الجديد لمشاهدته في السينمات داخل مصر في الأسبوع الأخير من أبريل الجاري.

وقبل عرض الفيلم مباشرة أعرض السينمات المالكة لحقوق عرض الفيلم عن وقف طرح التذاكر تبعا لقرار منع الفيلم.

السبب المعلن عن منع الفيلم في المملكة العربية السعودية قبل صدور القرار في مصر احتواء الفيلم على شخصية مثلية، ما دفع كثيرين للمطالبة بمنعه كونه لا يتناسب مع المعتقدات السائدة في المنطقة.

كيفية مشاهدة فيلم doctor strange in the multiverse of madness

وفي ظل عدم عرض الفيلم في الدولتين المذكورتين والكويت كذلك سيتعين على جمهور الفيلم انتظار طرحه على إحدى المنصات المدفوعة، أو اللجوء للمواقع التي تنشر الأفلام المقرصنة.

ويشار أن الأزمة المثارة تكرار لما أثير مع بداية عرض فيلم eternals من إنتاج نفس الشكة، حيث احتوى على مشاهد جنسية ومثلية، كانت سبب في حالة الغضب التي سيطرت على الكثير من الدول المختلفة، وبدأت حركة الرقابة تأخذ دورها في قطع المشاهد الخارجة التي سيطرت على أحداث فيلم  Eternals

ولم يتوقف الأمر عند تلك المشاهد وحسب، بل كانت من ضمن الأحداث التي اشعلت الغضب هو إحتواء الفيلم على حوارات تسيئ إلى الذات الإلهية.

طالبت الرقابة المحلية بحذف وتعديل عدد من المشاهد المختلفة من فيلم Eternals، الأمر الذي قوبل بالرفض من مارفل وديزني ليتم منع عرضه في عدد من الدول العربية المختلفة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011