رئيس التحرير أحمد متولي
 تصريحات وزير الأوقاف..ماذا قال عن الإخوان ومسلسل الاختيار؟

تصريحات وزير الأوقاف..ماذا قال عن الإخوان ومسلسل الاختيار؟

يبحث الكثير من المصريين عن وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة، حيث تصدر البحث على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر بالتزامن مع تصريحاته عن جماعة الإخوان مسلسل الاختيار وأزمة وقف الصلاة بأحد المساجد لإطالة الإمام.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر إيقاف صلاة التراويح بمسجد الشيخ المراغي بحلوان لشخص قيل أنه مفتش وزارة الأوقاف، وهو ما نفته الوزارة في بيان لها.

وقالت الوزارة أن مهمة مفتش الأوقاف هو رصد المخافات والتجاوزات وإخبار المديرية التابع لها دون تدخل.

وأوضحت الوزارة أنها لا تمنع إقامة صلاة التراويح وأن ما حدث هو قيام شخص غير مصرح له بالإمامة بإمامة الناس في المسجد وأن أحد المصلين طلب من الإمام إنهاء الصلاة بشكل سريع حتى لا يغلق المسجد.

وأكد البيان أن مدير أوقاف القاهرة الدكتور خالد صلاح دخل وأم الناس في الصلاة لأن الإمام كان متغيب.

تصريحات وزير الأوقاف عن الإخوان والاختيار 3

وكتب الدكتور مختار جمعة في تدوينة له على موقع التدوينات القصيرة تويتر أن «جماعة الإخوان الإرهابية ومن يدور في فلكها من جماعات أهل الشر قد فقدوا صوابهم لما كشفه مسلسل الاختيار 3 من عوراتهم فاشتطوا كذبا وتدليسا  وتلفيقا للأمور وإخراجا لها من سياقها».

وقال جمعة في تدوينة أخرى له «جنوح عناصر جماعة الإخوان الإرهابية ومن تحالف معها من الجماعات الإرهابية نحو التكفير يثبت بما لا يدع مجالا للشك مقدار الخطر الذي تشكله هذه الجماعات على الدين والوطن وأنها جماعات فتنة وشر حيث كانت وحيث حلت و أنه لا استقرار لوطن إلا باستئصال شأفة هذه الجماعات المارقة فكرا وتنظيما».

واختتم جمعة تدويناته قائلا: « أكدت ولا زلت أؤكد أن التستر على أي عنصر إرهابي وبخاصة عناصر جماعة الإخوان الإرهابية إنما هو خيانة للدين والوطن ونبعث برسالة لكل أشقائنا وأصدقائنا في كل بقاع الدنيا بأن عناصر هذه الجماعة شر حيث حلوا لا أمان لهم فمن لا خير فيه لوطنه لا خير فيه أصلا ولو كان عميلا مأجورا».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011