رئيس التحرير أحمد متولي
 سحب الإندومي من الأسواق خلال 48 ساعة بقرار من هيئة سلامة الغذاء

سحب الإندومي من الأسواق خلال 48 ساعة بقرار من هيئة سلامة الغذاء

أعلنت الهيئة القومية لسلامة الغذاء بالرقابة، أنه تم سحب عدد 733340 كرتونة بنكهات مختلفة من منتج الإندومي «الشعرية سريعة التحضير».

سحب الإندومي من الأسواق

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن الشركة ما زالت مستمرة في سحب منتجاتها غير المطابقة لاشتراطات سلامة الغذاء حتى الآن، بالإضافة إلى طرح الشعرية سريعة التحضير دون أكياس الشطة، مع إزالة الادعاء المذكور على الكراتين.

وأوضحت الهيئة أنه تم سحب المنتج من سلسلة الإمداد الغذائي، وعدم تداول أكياس الشطة والنكهات غير المطابقة، ومنحها مهلة 48 ساعة لسحب المنتج نهائيا من الأسواق.

وقالت الهيئة إن الإجراء يأتي في إطار قيام الهيئة القومية لسلامة الغذاء، بالعديد من الأنشطة الرقابية على متداولي الأغذية والمنشآت الغذائية، للتأكد من تحقيقهم لمتطلبات ومعايير سلامة الغذاء وتوفير الغذاء الآمن للمستهلك.

وأكدت إيقاف التعامل مع الشركة المنتجة للشطة حتى يتم القيام بالإجراءات التصحيحية التي تضمن خلو المنتج من الملوثات ومسببات الأمراض، عدم تداول نكهة الدجاج والخضار موضوع المخالفة كذلك، إزالة الادعاء على عبوات منتجات الشركة الخاص بفوائد فيتامين ب وأملاح معدنية من حديد وزنك وكالسيوم.

واستجابت الشركة بسحب المنتج من الأسواق وقامت بسحب عدد 733340 كرتونة بنكهات مختلفة وما زالت الشركة مستمرة في سحب منتجاتها غير المطابقة لاشتراطات سلامة الغذاء.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011