رئيس التحرير أحمد متولي
 صور مسجد الحسين بعد التجديد وافتتاح السيسي له عقب التطوير

صور مسجد الحسين بعد التجديد وافتتاح السيسي له عقب التطوير

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء 27 أبريل 2022 مسجد الحسين بعد التجديد وتبين من الصور الملتقطة له وللمقصورة الخاصة بالضريح التطوير الذي حدث فيهما.

وننشر لكم صور مسجد الحسين بعد التجديد وأعمال الترميم الذي شهدها والذي افتتح يوم الثاني من شهر رمضان المبارك وأعيد غلقه مرة أخرى بشكل مؤقت لإجراء بعض أعمال التطوير لإنهائها في الموعد المتفق عليه مع كل من وزارة الأوقاف، نقابة الأشراف ومؤسسة المساجد.

مسجد الحسين بعد التجديد

وشاهد المصريون اليوم صور مسجد الحسين بعد التجديد الذي شمل المسجد، الساحة الخارجية والمنطقة المحيطة به ليستقبل المصلين من جديد، وهو أحد أهم المساجد التي تتميز بمكانة خاصة لدى المصريين، خاصة وأن بها ضريح الحسين- رضي الله عنه.

وجاء الافتتاح تزامنًا مع الاحتفالية التي أقيمت بمناسبة ليلة القدر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو مجمع البحوث الإسلامية، وآخرون.

وقال السفير باسم راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عن مسجد الحسين بعد التجديد أن الرئيس كلف بتطوير مجموعة من المساجد والأضرحة مثل السيدة نفيسة، السيدة زينب والحسين، بشكل متكامل ليشمل الصالات الداخلية به والزخارف المعمارية بالشكل الذي يحافظ على التناغم مع الطابع التاريخي والروحاني للأضرحة والمقامات.

وأضاف أن المساجد التي تشهد التطوير وكذلك مسجد الحسين بعد التجديد شمل الخدمات والمرافق المحيطة بمواقع الأضرحة، بما فيها الطرق، الميادين والمداخل المؤدية لها، و لك تكاملاً مع جهود الدولة في تطوير المواقع الأثرية بالقاهرة الفاطمية والتاريخية.

صور مسجد الحسين بعد التجديد

ويمكنكم مشاهدة مجموعة من صور مسجد الحسين بعد التجديد والمرفقة بالأسفل:

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية