هل ليلة القدر كانت أمس ليلة 27 رمضان؟

هل ليلة القدر كانت أمس ليلة 27 رمضان؟

أحيى المسلمون حول العالم ليلة أمس ليلة السابع والعشرون من رمضان وقد امتلاءت كافة المساجد وخاصة في مصر، حيث أقام هذه الليلة الملايين في مصر والوطن العربي وكافة أنحاء العالم، ويتساءل المسلمون حول العالم هل ليلة القدر كانت أمس ليلة 27 رمضان 2022؟

ليلة القدر

تعتبر ليلة القدر هي أحب الليالي إلى الله ويأمل كافة المسلمين حول العالم أن تصيبهم هذه الليلة المباركة والتي فيها العبادة خير من ألف شهر وتبدأ هذه الليلة المباركة مع أذان المغرب وحتى فجر اليوم التالي، وقد اجتهد كافة المسلمون حول العالم في تأدية الصلوات والقيام إلى الله خلال هذه الليلة فقد أدي المسلمون صلاة التراويح في جماعة كما أدوا صلاة التهجد وأقاموا الليل في المساجد.

 وقد أوصى الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام بالإكثار من قول " اللهم أنك عفو تحب العفو فأعف عنا" خلال هذه الليلة المباركة.

هل ليلة القدر كانت أمس؟

مع الجو الإيماني الذي شهده العالم الإسلامي ليلة أمس السابع والعشرون من رمضان وامتلاء المساجد بالمصلين، يتساءل عدد كبير من الناس هل ليلة القدر كانت أمس أم لا؟

وليلة القدر علامات وهي التي أخبرنا بها الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام بها حيث روى أحمد من حديث عبادة بن الصامت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "إن أمارة ليلة القدر أنها صافية بلجة كأن فيها قمرا ساطعا ، ساكنة ساجية، لا برد فيها ولا حر، ولا يحل لكوكب أن يرمى به فيها حتى تصبح". 

كما أن طلوع الشمس صبيحة هذه الليلة بيضاء لا شعاع لها مع اعتدال في حرارة الجو.

وقد أكد كثير من العلماء أن من تصيبه ليلة القدر يشعر بها.

الكلمات المفتاحية

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011