رئيس التحرير أحمد متولي
 جدول امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للثانوية العامة 2022

جدول امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للثانوية العامة 2022

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جدول امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021-2022 بعد أن تم الاستقرار على تعديل نظام عقدها.

وكانت الوزارة عمدت إلى تسليم الطلاب أوراق الأسئلة وأوراق الإجابات للمواد غير المضافة للمجموع لأداء الامتحان في المنزل ثم تسليمه إلى المدرسة خلال سير لجان امتحانات شهادة الثانوية.

ومع استقرار الأوضاع خلال العام الجاري وجهت الوزارة خطابا إلى مديرياتها بالمحافظات أكدت فيه أن امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع لطلاب الثانوية العامة وتشمل التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والاحصاء تعقد فى لجان مراقبة ومؤمنة وضمن جداول الامتحانات المعتمد بنظام البابل شيت.

كما كشفت الوزارة أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ستكون بدون ورقة مفاهيم، فهي خارج نظام «الأوبن بوك».

جدول امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للصف الثالث الثانوي 2022

وتقرر أن تعقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للثانوية العامة في الأسبوع السابق لاختبارات المواد الأساسية التي يتحدد على أساسها المجموع.

وحيث أنه من المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة يوم الأحد الموافق 26 يونيو 2022، فتم تحديد يومي الإثنين والثلاثاء 20 و21 من نفس الشهر لعقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع.

وجاء الجدول على النحو التالي:

يوم الإثنين 20 يونيو 2022: التربية الدينية، من 9 إلى 10:30، زمن الإجابة ساعة ونصف، والتربية الوطنية، من 11 إلى 12:30، زمن الإجابة ساعة ونصف.

يوم الثلاثاء 21 يونيو 2022: الاقتصاد، من 9 إلى 10:30، زمن الإجابة ساعة ونصف، والإحصاء، من 11 إلى 12:30، زمن الإجابة ساعة ونصف.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011