هل سيتم إلغاء الصف السادس الابتدائي بداية من دفعة رابعة ابتدائي للعام الدارسي الحالي؟

هل سيتم إلغاء الصف السادس الابتدائي بداية من دفعة رابعة ابتدائي للعام الدارسي الحالي؟

يتساءل عدد كبير من الطلبة والطالبات وأولياء الأمور، هل سيتم إلغاء الصف السادس الابتدائي بداية من دفعة رابعة للعام الدراسي 2021-2022.

إلغاء الصف السادس الابتدائي

انتشرت أخبار عبر المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية حول إصدار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارا بإلغاء الصف السادس الابتدائي بداية من دفعة الصف الرابع الابتدائي هذا العام 2021/ 2022 ، أي أنه سيتم إلغاءه بعد عامين من الآن.

حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي

 عقب تداول مواقع التواصل الاجتماعي والأخبار التي تؤكد على صدور قرارات من وزارة التربية والتعليم بإلغاء الصف السادس الابتدائي بداية من دفعة الصف الرابع الابتدائي أي خلال عامين، فقد أصدرت رئاسة مجلي الوزراء بيانا توضح حقيقة هذه الأنباء .

وأكد رئاسة مجلس الوزراء أنها تواصلت مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والاستفسار عن قرار إلغاء الصف السادس الابتدائي بدءاً من دفعة الصف الرابع الابتدائي هذا العام 2021/2022، وقد أكد ان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نفت هذه الأنباء مؤكدة أنه لا صحة  لصدور قرارا بشأن إلغاء الصف السادس الابتدائي.

 وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على استمرار سنوات الدراسة كما هي دون حذف أو تغيير سواءً في مرحلة التعليم الأساسي أو المرحلة الثانوية،  مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011