هل العيد يوم الأحد 1 مايو 2022؟

هل العيد يوم الأحد 1 مايو 2022؟

يترقب جميع المسلمين استطلاع هلال شوال، وسط تساؤلات العديد منهم هل العيد يوم الأحد 1 مايو 2022، استعدادًا للاحتفال بعيد الفطر المبارك.

يجيب شبابيك على سؤال هل العيد يوم الأحد أم الاثنين، ليتعرف المسلمين على موعد أول أيام عيد الفطر المبارك وإذا كان رمضان هذا العام ناقص أم كامل.

هل العيد غدًا الأحد؟

تجرى دار الإفتاء، استطلاع هلال شوال لتحدد إن كان عيد الفطر المبارك يوم الأحد أم الأثنين، وذلك اليوم السبت الموافق 30 أبريل 2022 بعد رفع أذان المغرب بقرابة نصف ساعة.

يختلف موعد عيد الفطر المبارك من بلد لأخرى، لذا يتسائل العديد من المواطنين عن موعد العيد الذي ينتظره الكبار والصغار على السواء.

ومن المتوقع، أن يكون غدًا الأحد هو المتمم لشهر رمضان المبارك 2022، على أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الاثنين الموافق 2 مايو.

يظهر استطلاع هلال شوال الإجابة على تساؤلات المواطنين بخصوص موعد عيد الفطر المبارك سواء كان الأحد أو الاثنين.

عيد الفطر المبارك 2022

اختلفت العديد من مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك هذا العام عن باقي السنوات الأخيرة الماضية، لاسيما صلاة العيد التي تعود إلى الساحات من جديد وفتح مصليات السيدات في الجوامع، وكذلك بدأ التكبيرات قبل الصلاة بنصف ساعة، وغيرها من الأمور التي كانت قد تم منعها بسبب فيروس كورونا الذي طاح بجميع البلاد حول العالم.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.