رئيس التحرير أحمد متولي
 رؤية هلال شوال في الدول العربية..العيد الاثنين في هذه الدول

رؤية هلال شوال في الدول العربية..العيد الاثنين في هذه الدول

يهتم كافة المسلمين على مستوى العالم برؤية هلال شوال في الدول العربية، وقد أعلنت عدة دول عربية عن تحريها هلال شهر شوال للعام الحالي 2022، وجاءت أغلبها عدم ثبوت رؤية الهلال.

رؤية هلال شوال 2022

أعلنت دار الإفتاء المصرية أن غدا الأحد الموافق الأول من مايو هو المتمم لشهر رمضان الكريم 2022، وأن الإثنين 2 مايو هو أول أيام شهر رمضان الكريم.

 كما أعلن مجمع الفقه الإسلامي في السودان، أن  يوم غد الأحد هو المتمم لشهر رمضان المبارك ويوم الاثنين 02/05/2022 هو اول أيام عيد الفطر السعيد، وذلك بعد تعذر رؤية هلال شهر شوال مساء اليوم السبت.

كما أكدت اللجنة المكلفة بتحري رؤية هلال شهر شوال الإمارات، أن الاثنين هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك، وقال عبد الله النعيمي وزير العدل رئيس اللجنة، إن "اللجنة وبعد التحري ومراعاة جميع طرق الإثبات الشرعية، وبعد الاتصالات التي أجرتها مع الدول المجاورة، لم يثبت لديها الليلة رؤية هلال شهر شوال لهذا العام،  

وفي الكويت، أعلنت الرؤية الشرعية عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال يوم السبت، وعليه سيكون يوم الأحد المتمم لشهر رمضان والاثنين عيد الفطر.

كما أعلنت البحرين وقطر أن الاثنين أول أيام عيد الفطر.

فيما أعلن المجلس العلمي الفقهي في وزارة الأوقاف السورية أن يوم غد الأحد هو المتمم لشهر رمضان والإثنين أول أيام عيد الفطر السعيد.

 


 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011