رئيس التحرير أحمد متولي
 الأوراق المطلوبة لعقد لجنة خاصة لطالب مريض

الأوراق المطلوبة لعقد لجنة خاصة لطالب مريض

تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقد لجنة خاصة للطالب المريض في مختلف المراحل التعليمية، سواء أصيب بحالته المرضية قبل الامتحان أو أثناء تواجده باللجنة.

ويحدد الطلب ما إن كان الطالب يستطيع الكتابة أو لا وحينها يتواجد معه مرافق داخل اللجنة.

أوراق طلب لجنة خاصة للطالب المريض

تقرير اللجنة الطبية المركزية عن حالة الطالب الموجود بمستشفي حكومي عام قبل موعد انعقاد الامتحان، والذي يسلم لولي الأمر بناء علي كتاب موجه للجنة الطبية من الإدارة التعليمية المختصة، ويقدم قبل موعد انعقاد الامتحان بأسبوع علي الأقل أما في الحالات المرضية الفجائية فيتم عقد لجنة خاصة لامتحان الطالب علي أن يقدم التقرير الطبي في موعد غايته يومين من وقوع الحالة المرضية الفجائية وتقديم الطلب.

أي تقرير أو شهادات طبية توضح الحالة المرضية للطالب وتبين ما إذا كان الطالب يستطيع تأدية الامتحان دون أن يلحق به أي ضرر بسبب امتحانه أثناء المرض إن وجدت.

عدد 2 صورة شخصية للطالب المريض.

طابع تعليمى لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات يلصق على الطلب، وتبلغ قيمته 1 جنيه.

ويشار أنه يتم البت في طلب عقد لجنة خاصة لامتحان طالب مريض قبل موعد انعقاد الامتحان بثلاثة أيام على الأقل، إذا كان الطالب موجود بمستشفى حكومي عام وأعدت اللجنة الطبية المركزية تقريرا بحثه تم تسليمه للمديرية أو الإدارة التعليمية بمعرفة ولي الأمر قبل موعد انعقاد الامتحان بأسبوع على الأقل، وفور تقديم الطلب في حالات المرض الفجائية أو حدوث حادث الطالب ليله انعقاد الامتحان على أن يتعهد ولي الأمر في هذه الحالة بتقديم تقرير اللجنة الطبية المركزية المختصة في موعد غايته يومان من تاريخ تقديم الطلب.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011