رئيس التحرير أحمد متولي
 عدد أهداف محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا

عدد أهداف محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا

تستمر عدد أهداف محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا في الزيادة في ظل التوهج الذي يعيشه النجم المصري مع ليفربول الإنجليزي، ويقترب من الدخول في قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة الأهم للأندية في القارة العجوز.

وتعتبر بطولة دوري أبطال أوروبا هي الأهم من بين بطولات العالم من حيث عدد المتابعين بعد كأس العالم.

وتضم الفرق الأوروبية أفضل لاعبي العالم من جميع القارات، وهو ما يجعل البطولة الأوروبية الأهم على مستوى العالم، حيث لا يرى المشاهد هذا الكم من اللاعبين إلا في كأس العالم وذلك لعدة أيام قليلة كل 4 سنوات، كما أن من اللاعبين المشهورين بالعالم من لا تحظى فرقته بالتأهل لكأس العالم في كل مرة.

الهدافين التاريخيين بدوري الأبطال

النقطة الأكثر متعة في كرة القدم بشكل عام هي أحراز الأهداف، وتأتي قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلا للأهداف كما يلي:

كرستيانور رونالدو 140هدف.

ليونيل ميسي 125هدف.

ليفاندوفيسكي 86 هدف.

كريم بنزيما 84 هدف.

راؤول جونزاليس 71 هدف.

أما محمد صلاح فيأتي في المركز ال17 ب  40 هدفا.

عدد أهداف محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا

بعدما غادر محمد صلاح فريق المقاولون العرب إلى نادي بازل السويسري أحرز 5 أهداف في دوري أبطال أوروبا، انتقل بعدها إلى فريق تشيلسي الانجليزي ولم يشارك إلا بديل فقط ولم يحرز أي أهداف في دوري الأبطال.

وبعد انتقاله إلى روما الأيطالي أحرز هدفا وحيدا ليصبح عدد أهداف صلاح في دوري الأبطال 6 أهداف، قبل أن ينتقل إلى ليفربول.

كان انتقال محمد صلاح إلى الريدز هو الأفضل في مسيرته حيث أحرز معهم بدوري أبطال أوروبا حتى الآن 34 هدفا، ليصبح عدد ما أحرزه اللاعب المصري 40 هدفا، قبل المباراة النهائية نهاية الشهر الجاري في فرنسا.

ولكن هناك منافسة من نوع آخر حول هداف بطولة دوري أبطال أوروبا 2022 بين صاحب المركز الأول كريم بنزيما وبين اللاعب المصري محمد صلاح صاحب المركز الرابع في ترتيب الهدافين.

والحقيقة أن المنافسة على لقب هداف دوري أبطال أوروبا لن تكون صعبة على اللاعب كريم بنزيما صاحب ال15 هدفا حتى الآن، بعد خروج أقرب منافسيه ليفاندوفيسكي لاعب البايرن صاحب الـ13 هدفا، يليه سيباستيان هيلير صاحب ال11 هدفا.

أما اللاعب محمد صلاح صاحب ال40 هدفا حتى الآن سيكون من الصعب عليه الحصول على هداف دوري أبطال أوروبا هذا العام، حيث يفصله 7 أهداف عن كريم بنزيما، حيث أحرز صلاح 8 أهداف في هذه البطولة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011