رسميا.. فتح المساجد بشكل كامل والمقارئ والأضرحة بداية من هذا الموعد

رسميا.. فتح المساجد بشكل كامل والمقارئ والأضرحة بداية من هذا الموعد

يرتبط المصريون بالمساجد والأضرحة، وكانت قد أغلقت بسبب أزمة كورونا حتى عادت للفتح ولكن بغير كامل طاقتها الاستيعابية، وقد أعلن مؤخر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إعادة المساجد بشكل كامل بالإضافة إلى المقارئ والسماح بزيارة الأضرحة في أي وقت من اليوم.

فتح الصلاة للتهجد في رمضان

عقب إغلاق المساجد لفترة طويلة، بسبب فيروس كورونا، بدأت عمليات الفتح تدريجيا، وتم السماح في رمضان هذا العام لأداء صلاة التراويح كما تم السماح لأول مرة منذ سنوات وبداية من ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان حتى نهاية الشهر بصلاة التهجد، مع الاستمرار في عدم السماح بالاعتكاف بناء على ما قررته لجنة إدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية.

موعد فتح المساجد بشكل كامل

قرر الدكتور محمد مختار جمعة  وزير الأوقاف ، إعادة فتح المساجد وعودتها إلى حالتها الطبيعية وعمارتها بالدروس والمقارئ القرآنية، والسماح بزيارة المقامات والأضرحة في غير أوقات الصلاة بداية من يوم الأحد المقبل 8 مايو 2022.

 كما قرر وزير الأوقاف فتح ساحة مسجد الإمام الحسين على مدار اليوم وفق التعليمات المنظمة التي ستعممها الوزارة في هذا الشأن، على أن يتم عقد مؤتمر صحفي، ظهر اليوم الجمعة، للإعلان عن التفاصيل الكاملة وشرح آليات عودة عمل المساجد فتحا وغلقا، وتنظيم زيارة الأضرحة والمقامات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011