رئيس التحرير أحمد متولي
 تفوق كثير من المصريين في مجال الذرة منهم؟

تفوق كثير من المصريين في مجال الذرة منهم؟

يوجد العديد من العلماء الذين قدموا مجموعة مختلفة من الخدمات للمجتمع، ليغادروا الحياة وسطرت أسماءهم بحروف من نور، حيث تفوق كثير من المصريين في مجال الذرة منهم؟.

يجيب شبابيك على سؤال من الذي تفوق من المصريين في مجال الذرة ليتربع اسمه على قائمة أشهر العلماء في مصر بذاك المجال على وجه الخصوص.

تفوق كثير من المصريين في مجال الذرة منهم؟

يعتبر العالم المصري سمير نجيب من أشهر علماء الذرة من طليعة الجيل الشاب من علماء الذرة العرب، حيث استطاع أن يترك بصمته الخاصة بين العديد من علماء جيله.

تخرج العالم سمير نجيب من كلية العلوم بجامعة القاهرة في سن مبكرة، واستكمل رحلته في متابعة أبحاثه العلمية بمجال الذرة، ولكفاءته العلمية المميزة تم ترشيحه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وعمل تحت إشراف أساتذة الطبيعة النووية والفيزياء وسنه لن يتجاوز 33 عامًا.

أظهر عبقريته ونبوغه من خلال بحث أعده في أواسط الستينات، حيث انتهى من إعداد رسالته قبل الموعد المحدد له بعام كامل أثناء بعثته إلى أمريكا.

حصد الدكتور سمير نجيب على وظيفة أستاذ مساعد في جامعة ديترويت الأمريكية بعدما تم الإعلان عن مسابقة بها في علم الطبيعة، حيث تقدم لتلك المسابقة أكثر من مائتي عالم ذرة من مختلف الجنسيات.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.