رئيس التحرير أحمد متولي
 تحديد مكان نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 رسميا

تحديد مكان نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 رسميا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف بصورة رسمية مكان نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة العام الحالي 2022.

وكانت المباحثات جارية بين أعضاء مكتب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم خلال الأيام الأخيرة لتحديد مكان إقامة النهائي الذي وضع الأهلي والوداد المغربي قدما فيه.

مكان إقامة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا

واستقر الاتحاد الأفريقي على إقامة المباراة النهائية في المغرب التي يمثلها الوداد الرياضي في البطولة وأصبح على عتبة التأهل للنهائي.

ويقترب ملعب مركب محمد الخامس من استضافة المباراة، وهو نفس الملعب الذي انتزع الأهلي بطاقة العبور لنصف النهائي منه على حساب الرجاء.

ورغم هذا كشف الاتحاد الأفريقي أنه لا يزال بصدد مناقشة العودة للنظام القديم بلعب النهائي على مباراتين ذهاب وعودة.

وبرر الكاف اختيار المغرب بأنه يخشى غياب الحضور الجماهيري عن نهائي البطولة الأهم للأندية في القارة السمراء في حال تم الاستقرار على السنغال كمكان لإقامة النهائي.

ويشار أن النادي الأهلي كان قد تقدم بطلب للاتحاد الأفريقي للعب المباراة النهاية على ملعب محايد في ظل التنافس مع الوداد الذي سيكون المستفيد الأكبر من إقامة اللقاء على أرضه.

وكان الأهلي فاز في ذهاب نصف النهائي على فريق وفاق سطيف الجزائري في القاهرة برباعية نظيفة، وينتظر حسم بطاقة العبور للنهائي في الجزائر.

أما المباراة الأخرى للنهائي بين الوداد وبترو أتلتيكو الأنجولي فانتهى الذهاب بفوز الفريق المغربي بثلاثية نظيفة خارج ملعبه، ويكفيه التعادل أو الفوز بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق هدفين للتواجد في النهائي.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011