رئيس التحرير أحمد متولي
 مقتل شيرين أبو عاقلة.. ديانتها وعمرها وأبرز المعلومات عنها

مقتل شيرين أبو عاقلة.. ديانتها وعمرها وأبرز المعلومات عنها

قتلت صباح اليوم الأربعاء 11 مايو 2022 الصحفية بشبكة الجزيرة الإخبارية شيرين أبو عاقلة برصاص قوات الاحتلال وسط تساؤلات عن عمرها وديانتها وأبرز المعلومات عنها.

قتل شيرين أبو عاقلة

خلال تغطيتها صباح اليوم الأربعاء 11 مايو لاقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين، أصيبت الصحفية شيرين أبو عاقلة بعيار ناري في رأسها، وتم نقلها إلى قسم الطوارئ بمستشفى ابن سينا التخصصي بمدينة جنين ولكنها لفظت أنفاسها الأخيرة.

وأدانت شبكة الجزيرة مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة مطالبة المجتمع الدولي محاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل الزميلة شيرين أبو عاقلة بالرغم من ارتداء سترة الصحافة والتي تميزها.

 عمر وديانة شيرين أبو عاقلة

 تعتبر الصحفية شيرين أبو عاقلة واحدة من أبرز الصحفيات في الوطن العربي، وقد ولدت في العام 1971 في القدس المحتلة وتبلغ من العمر 51 عاما، درست الثانوية في مدرسة راهبات الوردية في بين حنينا، ثم انتقلت إلى جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن حيث تخصصت في الهندسة المعمارية، ثم انتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.

ولدت لأبوين مسيحين، وهي تعمل في شبكة الجزيرة الإعلامية منذ أكثر من ربع قرن.

كما عملت في عدة مواقع  إخبارية أبرزها وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو ولاحقًا انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011