رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم تسريب امتحان الجغرافيا تانية ثانوي 2022 الترم الثاني؟

هل تم تسريب امتحان الجغرافيا تانية ثانوي 2022 الترم الثاني؟

هل تم تسريب امتحان الجغرافيا تانية ثانوي 2022 الترم الثاني من الأسئلة التي اقتحمت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الاولى، تزمنًا مع خضوع الطلاب لأداء امتحان الجغرافيا في العديد من المحافظات.

سادت حالة من الجدل الواسعة بين الطلاب وأولياء الأمور بشأن تسريب امتحان الجغرافيا الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022، فما حقيقة الأمر؟.

حقيقة تسريب امتحان الجغرافيا الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022

اجتاحت العديد من الصور المختلفة لامتحان الجغرافيا تانية ثانوي الترم الثاني 2022 مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والتطبيقات المختلفة على رأسها تليجرام، لتتسبب في غضب أولياء الأمور وتشتيت عقل الطلاب.

زعمت صفحات الغش المعروفة باسم شاومينج تسريب امتحان الجغرافيا للصف الثاني الثانوي 2022، مع انطلاق الدقائق الأولى من اللجان وبدء الحل.

وفي الواقع لن يتم تسريب امتحان الجغرافيا للصف الثاني الثانوي 2022 كما اعتقد البعض، حيث شددت الوزارة على تأمين ماراثون الامتحانات جيدًا حتى لن تقع الامتحانات في قبضة صفحات الغش.

تعقد الامتحانات باللجان المؤمنة في المدارس المختلفة مقسمة على فترتين، الأولى يكون الامتحان فيها ورقيًا والذي يتضمن الأسئلة المقالية وتمثل 30% من درجة الامتحان، أما الثانية يكون الامتحان إلكترونيًا التي تضمن أسئلة اختيار من متعدد وتمثل 70% من درجة الامتحان.

الجدير بالذكر، أن الامتحانات تجرى في لجان مؤمنة وسط تطبيق حزمة الإجراءات الإحترازية، لعدم انتشار عدوى فيروس كورونا بين الطلبة والطالبات.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.