رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان الفرنساوي للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022.. دليل الطالب الكامل

امتحان الفرنساوي للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022.. دليل الطالب الكامل

يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي امتحان اللغة الأجنبية الثانيةالترم الثاني 2022 في ثالث أيام الاختبارات، وتعد اللغة الفرنسية أكثر اللغات اختيارا من جانب الطلاب.

وأعلنت الوزارة النظام الذي سيكون عليه امتحان الفرنساوي للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022 الذي سيخضع له طلاب أولى ثانوي بنهاية العام الدراسي الراهن، حيث سيجمع بين أسئلة الاختيار من متعدد والمقالية.

موعد امتحان الفرنساوي للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022

ووفقا لجدول الامتحانات فإن امتحان الفرنساوي للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022 سيبدأ يوم الإثنين 16 مايو الحالي بالامتحان الورقي، وذلك الساعة 8 ويستمر إلى 9 صباحا، وتخصص 15 دقيقة كاستراحة للطلاب، ليبدأ الامتحان الإلكتروني على أجهزة التابلت المدرسية الساعة 9:15 وحتى 11:15 ظهرا ولمدة ساعة كاملة.

ويجرى امتحان الفرنساوي للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022 الإلكتروني في الفترة الصباحية لطلاب المدارس المجهزة إلكترونيا وبنظام الاختيار من متعدد، وأما فيما يتعلق بطلاب المدارس غير المجهزة، فيتم إخضاعهم للامتحان بالمدارس مجهزة وفي الفترة المسائية.

عدد أسئلة امتحان الفرنساوي أولى ثانوي الترم الثاني 2022

وكشف المركز القومي للامتحانات عن عدد أسئلة امتحان الفرنساوي للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022.

ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 فقط، وباقي الأسئلة ستكون اختيار من متعدد.

توزيع درجات امتحان الفرنساوي للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022

وأما عن توزيع درجات امتحان اللغة الفرنسية للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022 فقد حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كالتالي:

سؤال يحدد المستوى المعرفي «التطبيق» ويكون من 4 درجات وهو «الإيميل»، وعبارة عن رسالة بريد إلكتروني بسيطة بها 3 أسئلة مقالية، وعلى الطالب أن يجيب عليها بإجابات واضحة من خلال جمل كاملة لغويًا وإملائيًا، وتنقسم الدرجة إلى 3 درجات للمحتوى، ودرجة واحدة للدقة اللغوية، ويمنح الطالب درجة في حالة وجود حتى 3 أخطاء، ويفقد الدرجة كاملة في حال وجود أكثر من 3 أخطاء.

سؤال يحدد المستوي المعرفي «المستويات العليا»، ويكون من 3 درجات وهو «الموضوع»، ويكتب الطالب في الموضوع المطلوب منه وعلى الطالب كتابة من 15-20 كلمة مستخدمًا العناصر المغطاة، تقسم الدرجات، درجتان على المحتوى وعدد العناصر المطلوبة ودرجة علي الدقة اللغوية، وعلى المقدر أن يجمع بين درجة المحتوى ودرجة الدقة اللغوية.

يحصل الطالب على درجتين عند كتابة 15 - 20 كلمة في عنصرين على الأقل.

يحصل الطالب على درجة واحدة عند الكتابة في عنصر واحد على الأقل حتى إذا لم يكتب الحد الأدنى 15 كلمة.

تمنح درجة الدقة اللغوية في حالة التزام الطالب بالضوابط الخاصة بالكتابة الصحيحة، ويفقد الدرجة في حالة وجود أكثر من 3 أخطاء.

مراجعة الفرنساوي للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022

ويستطيع الطلاب مراجعة الفرنساوي للصف الأول الثانوي الترم الثاني قبل امتحانات 2022 من المذكرات المتاحة في الرابط التالي:

​​​​​​​نماذج امتحانات اللغة الفرنسية للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022

وللتدريب على حل أسئلة امتحان اللغة الفرنسية للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022، قم بالضغط على الرابط الآتي والاطلاع عليها أو تحميلها:

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011