رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة رابعة ابتدائي الترم الثاني 2022.. احصل عليها بتلك الطرق وفي هذا الموعد

نتيجة رابعة ابتدائي الترم الثاني 2022.. احصل عليها بتلك الطرق وفي هذا الموعد

بدأ إعلان نتيجة رابعة ابتدائي الترم الثاني 2022 على مستوى محافظات الجمهورية مع بداية النصف الثاني من مايو الجاري وبعد إنهاء كافة إجراءات ظهور النتائج.

وأدى طلاب الصف الرابع الابتدائي امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2021-2022 في الفترة من 8 مايو وحتى الخميس 12 من نفس الشهر.

وخلال تلك المدة خاض الطلاب اختبارات المواد الأساسية التي من بينها المناهج المضافة للنظام الجديد وهي المهارات المهنية والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

موعد نتيجة رابعة ابتدائي 2022 الترم الثاني

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم أنه تم تكليف مديرياته بالمحافظات لمتابعة أعمال كنترولات الصف الرابع الابتدائي.

وتم الإعلان عن بدء تصحيح أوراق إجابات الطلاب في نفس أيام عقد الامتحانات، على أن تشهد الأيام اللاحقة لانتهاء الامتحانات عمليات المراجعة ورصد وتجميع الدرجات.

وتتولى الإدارة التعليمية مسئولية اعتماد النتائج، حيث تظهر النتائج تباعا فور الانتهاء منها وبحد أقصى قبل بداية الثلث الأخير من الشهر الجاري.

معرفة نتيجة رابعة ابتدائي الترم الثاني 2022

وقالت الوزارة إنه سيتم إعلان النتيجة من خلال الموقع الرسمي للمدرسة أو الإدارة التعليمية، وكذلك إعلان المدرسة في مكان واضح وظاهر بالمدرسة، لتكون متاحة لجميع التلاميذ.

ويختلف الأمر من مدرسة لأخرى ومن إدارة تعليمية لأخرى فبعض المحافظات تعلنها إلكترونيا بصورة مركزية، وبعض المحافظات تكتفي بالإعلان داخل المدرسة وتسمح للمدارس برفعها على منصات التواصل الاجتماعي.

شكل نتيجة رابعة ابتدائي

وتعلن نتيجة التقييم لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي في صورة أربعة ألوان تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات، وهي: الأزرق، والأخضر، والأصفر، والأحمر.

ويعبر اللون الأزرق عن أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات من 85 إلى 100 درجة.

اللون الأخضر يعبر عن أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة من 65 لأقل من 85 درجة.

اللون الأصفر يعبر عن أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم من 50 لأقل من 65 درجة.

اللون الأحمر يعبر عن أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولا زال يحتاج إلى الكثير من الدعم من 2 لأقل من 50 درجة.

وتكون أدوات التقييم للصف الرابع الابتدائي عن طريق الاختبارات، والمهام الأدائية، والمواظبة على الحضور، وتقويم تكويني وفقا لمعدلات الأداء لمقرر القيم واحترام الآخر، وتحقيق معدل حضور لا يقل عن 80 في المائة بالنسبة للتربية الرياضية والتربية الفنية والتربية الموسيقية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011