رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية 2022 الترم الثاني

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية 2022 الترم الثاني

كشفت وزارة التربية والتعليم عن موعد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية 2022 الترم الثاني للطلاب الذين أدوا امتحانات الدور الأول في شهر مايو من العام الجاري.

ويستعد طلاب الصف الثالث الثانوي للحصول على النتائج، تمهيدًا للتقديم في المدارس الثانوية بعد تحديد موعد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية الترم الثاني 2022 والتي تؤهلهم بحسب درجاتهم للالتحاق إما بالثانوية العامة أو الدبلومات الفنية بنظاميها، وكذلك تفصل فيما إذا كان الطالب ناجح، راسب أو سيخضع لاختبارات الدور الثاني.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية 2022 بالاسم ورقم الجلوس

ووفق موعد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية 2022 بالاسم ورقم الجلوس سيتمكن طالب تالتة إعدادي من معرفة درجات كل من المواد الدراسية الأساسية، وهي اللغة العربية، الدراسات الاجتماعية، الإنجليزي، العلوم والرياضيات، بالإضافة إلى غير المضافة للمجموع: الدين الإسلامي والمسيحي، التربية الفنية، الكمبيوتر.

والإعلان عن النتائج بحسب موعد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية سيشمل طلاب مدارس العربي واللغات، وستظهر بنظام الدرجات لكل مادة على حدة، وذلك بالاسم ورقم الجلوس أو بإحدى الطريقتين فقط، وذلك من خلال الكشوف المدرسية.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية

وتم تحديد موعد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية الفصل الدراسي الثاني 2022، وذلك بعد الانتهاء من مراحل إعدادها، والتي تبدأ عقب آخر يوم في الامتحانات، من أعمال تصحيح أوراق الإجابات، مرورا برصد الدرجات، جمعها، اعتمادها من المحافظ رسميا، وانتهاء بإعداد الكشوف.

موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الدقهلية

وبعد الإعلان عن موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الدقهلية وحصولهم على درجات الترم الثاني، يبدأ الطلاب في التحضير للتقديم في مدارس ما بعد الإعدادية وفق الحد الأدنى للقبول بها والذي يحدده تنسيق الشهادة الإعدادية 2022-2023 بمراحله المختلفة.

وينتظر طلاب تالتة إعدادي الذين أدوا امتحانات الترم الثاني في الفترة من يوم الاثنين 16 إلى الخميس 19 مايو 2022 موعد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية، والبالغ عددهم نحو 121 ألف و876 كانوا قد تقدموا لامتحانات الفصل الدراسي الأول.

وتقديريا فإن موعد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية هو الخميس 2 أو السبت 4 يونيو 2022، حيث أن ظهورها يكون بعد أسبوعين من ميعاد انتهاء الامتحانات.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية 2022

وخصصت المحافظة على الموقع الرسمي الجديد لها عبر الإنترنت، رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية 2022 والذي سيتم فتحه في موعد ظهورها.

وفي موعد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية على الطلاب الدخول على رابط الموقع الرسمي للمحافظة من هنا للحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2022 برقم الجلوس.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية