رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة حكومي وخاص

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة حكومي وخاص

بدأت إجراءات ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة عن الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2021-2022، والتي ينتظرها الطلاب وأولياء أمورهم معا.

وأدى طلاب الصف الثالث الإعدادي على مستوى الإدارات التعليمية بمحافظة الجيزة امتحانات الترم الثاني في الفترة من السبت 14 مايو وحتى الخميس 19 من نفس الشهر.

وبلغ عدد الطلاب الذين دخلوا امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة في العام الدراسي الحالي 186 ألف و791 طالب وطالبة، تم توزيعهم على 689 لجنة.

وخاض الطلاب الاختبارات في المواد الأساسية وغير المضافة للمجموع في نفس الأسبوع، وسبقها الأنشطة الاختيارية والامتحانات العملية.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير إجراءات وموعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2022 للمدارس الحكومية والخاصة.

موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الجيزة

وبدأت كنترولات الشهادة الإعدادية بكافة اللجان في إجراءات ظهور النتيجة، حيث وخلال خوض الاختبارات تم تسليم كراسات الإجابات المطلوبة للعينات العشوائية التي تؤخذ في كل المواد للتعامل مع أي مشكلة في الامتحانات.

وبعد نهاية الامتحانات فعليا يوم الأربعاء الموافق 18 مايو باختبار مادة الدراسات الاجتماعية يأتي دور تصحيح كراسات الإجابات وهي العملية الأهم التي تستهلك الوقت الأكبر.

ومن المقرر التعجيل بالانتهاء من عملية تصحيح كراسات إجابات الطلاب لتنتهي بنهاية الأسبوع التالي للامتحانات على أقصى تقدير.

وعقب الانتهاء من التصحيح تبدأ عمليات المراجعة ورصد وتجميع الدرجات وإعداد كشوف النتائج، وترسل كل مدرسة نتائج طلابها إلى الإدارة التعليمية التابعة لها.

وفور الانتهاء من جمع النتائج سيتم عرضها على المحافظ لاعتمادها في الوقت الذي تكون مديرية التربية والتعليم فيه تحضرت لإعلان النتائج لجميع الطلاب دفعة واحدة.

وعلى هذا فإن النتيجة ستظهر خلال الأسبوع الأخير من شهر مايو الجاري، حيث تعمل المحافظة بتعليمات من الوزارة للانتهاء من إعلان النتائج سريعا لإتاحة الوقت للطلاب لإنهاء إجراءات الالتحاق بالمرحلة الثانوية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011