رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هي لغة فنلندا؟ أين توجد وما هو موقعها على الخريطة؟

ما هي لغة فنلندا؟ أين توجد وما هو موقعها على الخريطة؟

تساؤلات عديدة يطرحها المعنيون بالجغرافيا من كافة المجالات، ومن بينها ما هي لغة فنلندا؟ أين توجد وما هو موقعها على الخريطة؟ باعتبارها من الدول الأكثر شهرة عالميًا وتدرج خريطتها ضمن مناهج وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر.

وننشر لكل المتساءلين عن جغرافيا العالم والخرائط ما هي لغة فنلندا، كما سنتعرف على موقعها، أين توجد؟ وغيرها من المعلومات الهامة والشيقة.

ما هي لغة فنلندا؟

وتنقسم الإجابة على سؤال ما هي لغة فنلندا؟ إلى إجابتين، حيث هناك اللغة الأم أو الأصلية والتي يتحدث بها نحو 92% من السكان، وأخرى للأقليات، وهي تخص النسبة المتبقية، ويتحدث نحو 5% منهم السويدية كلغة أم.

وللتعريف بـ ما هي لغة فنلندا؟ فهي اللغة التي تنتمي إلى الفرع الفييني البلطيقي، وتعد من عائلات اللغات الأورالية، ولا يقتصر التحدث بها على سكانها فقط، ولكن يستخدمها أيضًا أفراد العرقية الفنلندية القاطنين خراج الدولة.

وأما ما هي لغة فنلندا فهي مشتقة من نفس اسم الدولة وهي اللغة الفنلندية وينطق بها نحو 6 ملايين فنلندي، وتضم اللغة الاستونية والبعض من سكان البلطيق وجمهورية كاريليا الروسية.

أين توجد فنلندا؟

وبخلاف لغة الدولة هناك تساؤلات أخرى تتعلق بـ أين توجد فنلندا؟ وتقع Finland في شمال أوروبا، وحدودها هي:

  • روسيا شرقًا.
  • النرويج شمالاً.
  • السويد غربًا.
  • إستونيا جنوبًا.

عدد سكان فنلندا

وبعد أن تعرفنا على ما هي لغة فنلندا؟ وأين تقع؟ نوضح لكم أن عدد سكان فنلندا يبلغ 5.5 مليون شخص، وعملتها هي اليورو، فيما تبلغ مساحتها 338432 كم.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية