رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل ملخص الفيزياء الصف الأول الثانوي الترم الثاني pdf

تحميل ملخص الفيزياء الصف الأول الثانوي الترم الثاني pdf

يتاح تحميل ملخص الفيزياء الصف الأول الثانوي الترم الثاني بصيغة pdf والحصول على مذكرة أقل من 20 صفحة تحتوي على شرح كامل المنهج مع تدريبات عليه وأسئلة محلولة.

تحميل ملخص الفيزياء الصف الأول الثانوي الترم الثاني

تبدأ المذكرة بالدرس الأول في المنهج وهو قانون نيوتن الثاني، حيث تستعرض نص القانون والصيغة الرياضية له مع وحدة القياس وتعريفها والعوامل التي تتوقف عليها القوة.

وتنتقل بعد ذلك لمقارنة بين الكتلة والوزن من حيث التعريف والقانون ونوع الكمية ووحدة القياس والتأثر بالمكان، مع عدة ملاحظات هامة يجب أن يكون الطالب على علم بها.

بعد ذلك تجد مسائل على قوانين نيوتن متنوعة في الصيغة والمطلوب، فالبعض منها يطلب حساب الكتلة، والبعض يطلب قياس العجلة والقوة المؤثرة على الجسم، وجميعها من تطبيقات حياتية.

كما تقدم المذكرة مثال محلول على القانون يتضمن كافة التفصيلات بالحل النموذجي كما يجب أن يكتب الطالب في اختبار نهاية العام الدراسي.

وتستمر المذكرة على نفس النهج، حيث في الموضوع الثاني الخاص بقوانين الحركة الدائرية يتم شرح وتوضيح كيفية حدوث الحركة الدائرية وتأثير القوة على جسم متحرك في الحالات المختلفة للاتجاه.

وبعد ذلك هناك مقارنة توضيحية بين أنواع القوى الجاذبة المركزية وتطبيقات حياتية، تليها الباب الثالث الجاذبية الكونية والحركة الدائرية وقانون بقاء الطاقة.

ويمكن الاطلاع على المذكرة بصيغة pdf أو تحميلها من النافذة التالية:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011