رئيس التحرير أحمد متولي
 «WeareallIdrissa».. العالم يدعم إدريسا جاي في موقفه ضد المثلية

«WeareallIdrissa».. العالم يدعم إدريسا جاي في موقفه ضد المثلية

نجحت حملة دعم لاعب كرة القدم السنغالي الذي يلعب في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، إدريسا جاي، في تصدر قائمة الأكثر رواجا عالميا في أكثر من منصة للتواصل الاجتماعي.

حملة دعم إدريسا جاي

وواجهت اللاعب المسلم الديانة إدريسا غي حملة شرسة في البلد الذي يمارس فيه كرة القدم بسبب امتناعه عن المشاركة في دعم المثليين.

إدريسا جانا جاي رفض خوض آخر مباراة مع فريقه في نسخة 2021-2022 من الدوري الفرنسي بسبب العلم المعبر عن المثلية الذي يوضع على قمصان كل الفرق في تلك الجولة.

ورغم أن فريقه كان قد حسم اللقب ولم يكن للمباراة أهمية تذكر هاجم الإعلام الفرنسي اللاعب لمعاقبته على الفعل الذي يرون أنه غير أخلاقي.

وبعدما تغيب السنغالي إدريسا جاي عن مواجهة باريس سان جيرمان ومونبيلييه قال مدرب فريقه بوكيتينو إن غياب اللاعب لأسباب شخصية وليس للإصابة.

صحيفة ليكيب أكدت أن اللاعب تغيب لأنه لا يريد المشاركة في جولة دعم المثليين بالدوري الفرنسي والتي تشهد ظهور علم قوس قزح على قمصان جميع اللاعبين.

وتم الإعلان عن استدعاء السنغالي إدريسا جاي من قبل لجنة الأخلاق بالاتحاد الفرنسي ليشرح سبب غيابه عن جولة دعم المثليين.

وخلال ساعات أصبح وسم WeareallIdrissa أصبح الأكثر رواجا عالميا، وتم استخدامه من قبل مؤسسات رياضية وعامة غير مسلمة حتى تدعم حق اللاعب في اعتناق الرأي الذي يراه صحيحا.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011