رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص الفرنساوي للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022 في 3 ورقات

ملخص الفرنساوي للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022 في 3 ورقات

ينشر «شبابيك» أفضل ملخص فرنساوي للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022 عبارة عن مذكرة في 3 ورقات فقط تضم كل قواعد وكلمات المنهج وأهم الأسئلة المتوقعة في اختبار نهاية العام.

ويبدأ طلاب الصف الثاني الثانوي الأسبوع الثاني من اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2021-2022 بامتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، ويختار معظم الطلاب اللغة الفرنسية.

ملخص اللغة الفرنسية للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022

تبدأ المذكرة باستعراض سريع لتركيب الجملة وكيف تستطيع فهم تركيبها في الامتحان وشكل أفعال المجموعة الأولى التي تنتهي بـ er وما يأتي في آخره، مع التنبيه على أشكال تصريفات الأفعال التي تنتهي بـ Avoir وAller وغيرها.

وتتضمن الورقة الأولى تطبيقا على تلك القواعد في صورة أسئلة اختيار من متعدد كما ترد في الاختبارات على النظام الجديد الذي اعتمدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

يأتي بعد ذلك دور شرح الوحدة الثالثة وخلاصة كل درس، فمثلا الدرس الأول يعلمك كيفية سؤال صديق عن إطلالته، ثم ننتقل لطريقة الإجابة عليها في سؤال الإيميل، ونفس الأمر عند السؤال على خامة الملابس وشكلها، ومن ثم قاعدة تأنيث وجمع الصفات وتطبيقات عليها بالأسئلة.

ويميز المذكرة أن جميع الكلمات والجمل الواردة فيها مترجمة باللغة العربية حتى تستطيع فهمها بنفسك بسهولة، ويمكن مطالعتها وتحميلها والاحتفاظ بها تاليا:

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011