ملخص قوانين الرياضيات للصف الأول الثانوي الترم الثاني pdf

ملخص قوانين الرياضيات للصف الأول الثانوي الترم الثاني pdf

يعتمد طلاب الصف الأول الثانوي على قوانين مادة الرياضيات لحل المسائل التي ترد في الاختبارات في أي من فروع المادة وهي الجبر والهنسة وحساب المثلثات.

وينشر «شبابيك» ملخص قوانين الرياضيات للصف الأول الثانوي الترم الثاني بصيغة pdf، عبارة عن مذكرة صغيرة بها كل الصيغ الرياضية لقوانين دروس المنهج.

ملخص قوانين الرياضيات للصف الأول الثانوي الترم الثاني

وتبدأ ملزمة ملخص القوانين بفرع الهندسة، حيث قواعد جمع المتجهات هندسيا وقاعدة متوازي الأضلاع وكيفية حساب معيار المتجه بدلالة متجهي الوحدة الأساسيين.

وبعد ذلك الصورة القطبية للمتجه والصورة الإحداثية للمتجه، ثم شرط توازي متجهين وشرط تعامهما، وكيفية إيجاد منتصف قطعة مستقيمة من خلال إحداثي نقطتي بدايتها، وإيجاد إحداثي نقطة تلاقي متوسطات مثلث.

وتتضمن كذلك تقسيم القطعة المستقيمة، ومعادلة الخط المستقيم سواء المعادلة المتجهة أو المعادلتان الوسيطيتان والمعادلة الكريتزية، وكيفية إيجاد معادلة الخط المستقيم بدلالة الميل والجزء المقطوع أو بمعلومية نقطتي تقاطعه مع محوري الإحداثيات.

وينتهي منهج الهندسة ضمن مادة الرياضيات للصف الأول الثانوي بقواعد ميل الخط بالمستقيم وكيف يستدل على أن مستقيمين متوازيان أو متعامدان.

وتستكمل المذكرة باقي أجزاء المنهج في حساب المثلثات والجبر بنفس ترتيب الدروس، ويمكن الاطلاع عليها كاملة أو تحميلها والاحتفاظ بها من خلال النافذة التالية:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011