توزيع درجات النحو الصف الثالث الإعدادي 2022

توزيع درجات النحو الصف الثالث الإعدادي 2022

تتضمن القواعد المنظمة لاحتساب درجات امتحانات الشهادة الإعدادية أن تكون الدرجة الأعلى ضمن اختبارات اللغة العربية على فرع النحو.

وتتضمن مادة اللغة العربية الكثير من الفروع وهي التعبير بنوعيه والقراءة بنوعيها والنحو والنصوص والإملاء والخط العربي وعلى كل منها درجات في الامتحان.

ويكون للنحو في امتحانات اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي سؤال منفصل، بحيث يتعرض الطالب إلى قطعة مكتوبة، ويطلب منه إعراب بعض كلماتها واستخراج كلمات تخضع لقواعد معينة.

توزيع درجات النحو للصف الثالث الإعدادي 2022

النهاية العظمى للغة العربية في شهادة الإعدادية في مادة اللغة العربية وحدها 80 درجة، إلا أن الفصل الدراسي الواحد تبلغ فيه الدرجة النهائية للعربي 40.

وبالنسبة لفرع النحو يكون على السؤال الخاص به 10 درجات كاملة في كل فصل دراسي، ويتعمد واضع الامتحان وجود 10 نقاط في هذا السؤال، أو 5 بحيث يكون على كل مطلوب درجة، وفي بعض الأحيان يتم تقسيم الدرجات بحسب الصعوبة، فتكون هناك أربعة أسئلة بدرجة وثلاثة أسئلة بدرجتين.

ويكون الجزء الأول من سؤال النحو في اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي أعرب ما تحته خط، والمطلوب الثاني استخرج من القطعة، ويمكن أن يكون الاختيار الثالث على أكثر من شكل كالاختيار من متعدد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011